كيف تعالجى جفاف الايدى بعلاجات منزلية

كيف تعالجى جفاف الايدى بعلاجات منزلية
كيف تعالجى جفاف الايدى بعلاجات منزلية

يمكنك أن تجدي العديد من العلاجات المنزلية لمعالجة الأيدي الجافة، ويمكنك تجربة العديد من الطرق حتى تعثري على العلاج الذي يعمل ويأتي بأفضل نتيجة لكي، فبدلاً من شراء الكريمات أو المرطبات باهظة الثمن عالجي يديك بدمج مجموعة من المستحضرات المنزلية الشائعة لتقومي بعمل المرطب الخاص بك.

أشياء سوف تحتاجين إليها

* زيت زيتون
* فازلين
* قفازات قطنية أو جوارب
* ألو فيرا
* بيض
* زيت لوز أو زيت معدني
* عسل نحل
* سكر
* زيت خروع
* عصير ليمون
* دقيق ذرة
* خل تفاح
* عصير طماطم
* جلسرين
اكتشاف الطرق المختلفة للعلاج المنزلي

1 _ قومى بإعداد حمام من زيت الزيتون، املئي وعاء عميق بالماء الفاتر وقومي بإضافة أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون للماء ثم انقعي يديك في الماء داخل الوعاء لمدة 10 إلى 15 دقيقة.، ثم قومي بغسل يديك بماء فاتر ثم اتركي يديك لتجف حتي تكون رطبة و بعد ذلك قومى بوضع مستحضر ترطيب خفيف.

2 _ قومي بوضع طبقة من الفازلين على يديك قبل ميعاد النوم، و قومي بتغطية يديك بقفاز قطني خفيف أو جوارب قطنية ثم اذهبي للنوم وقولي وداعاً للأيدي الجافة.

3 _ عمل حمام بخار ليديك. قومي بتغطية يديك بطبقة من الفازلين ثم دعي الماء الساخن يجري في حوض الحمام وضعي يديكى بحيث تكون معرضة للبخار الصادر عن الماء الساخن وابقيهم في هذا الوضع لأطول فترة تستطيع يديك تحملها ثم قومي بغسل يديك و تجفيفها.

4 _ قومي بشراء نبات الألو فيرا، إقطعي أحد الأوراق ثم قومي بفرك تلك الورقة على يديك حتى تجعل جلدك سلس و ناعم. يُعد هذا أيضا علاج منزلي عظيم للحروق.
صنع مرطب للبشرة

5 _ استخدمي قناع صفار البيض لترطيب يديك، قومي بخفق صفار بيضة واحدة ثم ضعيه على يديك و اتركي القناع على يديك لمدة من 15 إلى 30 دقيقة و يعتمد هذا على شدة الجفاف في يديك، ثم اغسلي يديك بماء فاتر و اتركيها حتى تجف.

6 _ دلكي جلد يديك بزيت اللوز أو الزيت المعدني كما تفعلين مع أي مرطب آخر و دعي الزيت حتى يمتصه الجلد دون غسل.

7 _ بللي يديك بالماء وهزيها للتخلص من الماء بدون تجفيف يديك ثم قومي بتدليك يديك بالعسل وانتظري 5 دقائق ثم قومي بغسلها تحت ماء فاتر واتركيها لتجف.

8 _ ضعي ملعقة كبيرة من حبيبات السكر في راحة يديك وأضيفي إليها بعض قطرات من زيت الخروع وكمية كافية من عصر الليمون حتى تتبلل.افركي يديك معاً لبضع دقائق ثم اغسليها بماء فاتر واتركيها لتجف و كنتيجة إضافية فإن هذا المزيج يزيل البقع من يديك.

9 _ قومي بتنعيم يديك المشققتين بمزج 1/4 كوب من دقيق الذرة و ملعقة كبيرة من الماء ومقدار من خل التفاح حتى يجعله معجون ليّن. افركي يديك معاً لمدة 10 دقائق ثم اغسليها و دعيها حتى تجف.

10 _ قومي بمزج كميات متساوية من عصير الطماطم و عصير الليمون و الجلسرين و دلكي يديك بهذا المزيج ثم اغسليها و دعيها تجف.
ملاحظات

* يمكنك شراء الجلسرين من أي صيدلية أو متجر للأدوية.