أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 1 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 1 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها برفع دولة ألمانيا حظر سفر مواطنيها إلى جمهورية مصر العربية ، استثمار مجلس إدارة صندوق تكافل العاملين بالأزهر بربع مليار جنيها في مشروع قناة السويس الجديدة ، مصرع أحد الأشخاص إثر إصابته بطلق ناري من قبل أشخاص مجهولين خلال محاولتهم لسرقة سيارة تابعة لهيئة البريد بمحافظة الفيوم .

تشكيل لجنة قضائية تجنيدية تختص بتسوية موقف من تخلفوا عن التجنيد من شباب محافظة مرسى مطروح ، إعادة تشكيل مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية ، إصابة 3 أشخاص بطلقات نارية إثر  وقوع مشاجرة بين عائلتين في محافظة المنيا .

لقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء بمقر رئاسة الجمهورية ، ضبط مجموعة من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان وبحوزتهم أسلحة وقنابل خلال تنظيمهم لمظاهرة بمنطقة الهرم ، خروج قطار بضائع عن شريط السكة الحديد بمزلقان جنينة القباري بمرسى مطروح .

تأكيد وزير الإسكان على عدم تغيير تعريفة مياه الشرب بالمناطق العشوائية ، تفعيل المرحلة الرابعة من منظومة الخبز المدعم الجديدة بمناطق العمرانية والهرم في محافظة الجيزة ، عدم تبعية المكان الذي تم العثور فيه على أسلحة كتائب حلوان إلى وزارة الأوقاف .

السيطرة على حريق نشب في محيط عمارات عثمان والتي يقطن بها رئيس مجلس الوزراء ، السماح بعبور الشاحنات المحملة بالمواد والسلع الغذائية فقط بمنفذ السلوم البري ، ضبط 10 عناصر من المنتمين إلى الجماعات التكفيرية وقتل 6 عناصر آخرين خلال إشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر تكفيرية برفح .

إبطال مفعول 9 عبوات ناسفة تم العثور عليها بداخل حقيبة أمام أحد الفنادق المشهورة بمنطقة الهرم ، استكمال تدريبات فريق المنتخب الوطني اليوم استعدادا للسفر إلى السنغال .

استقرار أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم بجميع أسعار أعيرته ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء انخفاضا طفيفا واستقراره بالبنوك المصرية ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم في محافظة القاهرة ووجه بحري .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية عن قيام وزير الخارجية بجولة خارجية بفرنسا وإيطاليا بعد الانتهاء من زيارة برلين عاصمة دولة ألمانيا ، كما قامت دولة ألمانيا برفع حظر سفر مواطنيها إلى جمهورية مصر العربية .

شيخ الأزهر

صرح الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر عن قيام مجلس إدارة صندوق تكافل العاملين بالأزهر باستثمار ربع مليار جنيها في مشروع قناة السويس الجديدة من رأس مال الصندوق .

مديرية أمن الفيوم

لقى أحد الأشخاص مصرعه إثر إصابته بطلق ناري من قبل أشخاص مجهولين الهوية خلال محاولتهم لسرقة سيارة تابعة لهيئة البريد في محافظة الفيوم ، وكان قد صرح مدير أمن الفيوم عن تلقي بلاغ بمحاولة عدد من الأشخاص سرقة سيارة البريد وأصيب أحد الأشخاص الذين تصادف مرورهم وقت وقوع الحادث .

وزير الدفاع

أصدر وزير الدفاع والإنتاج الحربي قرارا بتشكيل لجنة قضائية تجنيدية ، تختص بتسوية موقف من تخلفوا عن التجنيد من شباب محافظة مرسى مطروح ممن تجاوزوا سن الثلاثين .

وزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم قرارا رقم 404 يتضمن إعادة تشكيل مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية ، كما يتضمن القرار استمرار محمد هشام في منصب رئيس إدارة الجمعية العامة .

مشاجرة بالفيوم

أسفرت مشاجرة بين عائلتين بقرية بني وركان في محافظة المنيا ، بسبب خلاف حول بيع قطعة أرض زراعية بمركز العدوة عن إصابة ثلاثة أشخاص بطلقات نارية .

رئيس الجمهورية

يلتقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء بمقر رئاسة الجمهورية ؛ لبحث مجموعة من الملفات والقضايا التي تخص الشئون الأمنية والإقتصادية للبلاد .

مديرية أمن الجيزة

صرح أحد المصادر الأمنية بمديرية أمن الجيزة عن ضبط مجموعة من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان وبحوزتهم أسلحة وقنابل خلال تنظيمهم لمظاهرة بمنطقة الهرم .

حريق قطار ابو قير

خروج قطار بضائع عن شريط السكة الحديد بمزلقان جنينة القباري بمحافظة مرسى مطروح ، إثر اصطدام القطار بسيارة نقل خلال عبورها بالمزلقان .

وزير الإسكان

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن قيام الوزارة بمد شبكة الصرف الصحي لأكثر من 80% من المدن ، كما أكد على عدم تغيير تعريفة مياه الشرب بالمناطق العشوائية .

وزير التموين

سيتم اليوم تفعيل المرحلة الرابعة من منظومة الخبز المدعم الجديدة بمناطق العمرانية والهرم في محافظة الجيزة ، كما طالب وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين ، الذين لا يمتلكون البطاقات التموينية بسرعة استخراجها للإستفادة من منظومة التموين الجديدة .

وزارة الأوقاف

صرح وكيل وزارة الأوقاف عن عدم تبعية المكان ، الذي تم العثور فيه على أسلحة كتائب حلوان فوق مسجد الحق إلى وزارة الأوقاف .

قوات الحماية المدنية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب في الحشائش المحيطة بعمارات عثمان بمنطقة المعادي ، والتي يقطن بها رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب .

مديرية أمن مطروح

أعلنت مديرية أمن مطروح عن التعاون مع قطاع الأمن الوطني لمتابعة الحالة الأمنية لمنفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية ، كما تم السماح بعبور الشاحنات المحملة بالمواد والسلع الغذائية فقط .

رتل أمني

نجحت قوات الأمن في ضبط عشر عناصر من المنتمين إلى الجماعات التكفيرية وقتل ستة عناصر آخرين خلال الإشتباكات العنيفة ، التي وقعت بين قوات الأمن من ناحية والعناصر التكفيرية من ناحية أخرى برفح في سيناء .

قوات إدارة المفرقعات

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول تسع عبوات ناسفة تم العثور عليها بداخل حقيبة أمام أحد الفنادق المشهورة بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة .

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 أغسطس 2014

يستكمل فريق المنتخب الوطني اليوم تدريباته بعد راحة حصل عليها أمس ؛ استعدادا للسفر إلى السنغال ، لمواجهة الفريق السنغالي في المباراة المقرر عقدها يوم الجمعة القادم .

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 أغسطس 2014

يستقر سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 295997.17 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 296 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 أغسطس 2014

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم انخفاضا طفيفا ، حيث سجل 7.39 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 أغسطس 2014

يسود اليوم الإثنين طقس حار رطب على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 34 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الإثنين من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من العدد الصادر بتاريخ اليوم الإثنين الموافق 1 سبتمبر لعام 2014 .