أوروبا تنتفض لمواجهة “داعش” وأوباما يريد تأسيس تحالف دولي

أوروبا تنتفض لمواجهة “داعش” وأوباما يريد تأسيس تحالف دولي

أصبح الخطر من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يداهم أوروبا ويزداد الأمر سوء يوما بعد يوما وخاصة الأوضاع في سوريا غير مستقرة هناك وأيضا ما حدث قريبا في الصحفي الأمريكي الذي ربح على أيديهم في مشهد مخزي للولايات المتحدة الأمريكية، مما جعل الأمر يتطور يوم بعد يوم، حيث أعلنت عدد من الدول الأوروبية حالة التأهب القصوى في مواجهة تهديدات التنظيم الإرهابي “داعش” الذي أصبح كل يوم يهدد أوروبا .

ومن جانب أخر جاءت الولايات المتحدة بدعوة تأسيس تحالف دولي ضد هذا التنظيم الإرهابي للحد من خطر وجاء كل ذلك على لسان الرئيس أوباما الذي دعا الأوروبيين بتحالف ضد العناصر التكفرية التي تهدد أوروبا .

ومن جانب أخر حذر “كاميرون” رئيس وزراء بريطانيا من عودة التكفريين إلى البلاد وطالب برفع التأهب القصوى في البلاد لتجنب أي أعمال إرهابية في البلاد ونشر دوريات شرطية لنشر الأمن وتمشيط الشوارع من أى أرهاب محتمل .

ومن جانب أخر في واشنطن أكدت المصادر أن المتحدث بأسم البيت الأبيض أكد أن الولايات المتحدة سوف تتحالف مع الدول السنية مثل “السعودية ” لتقوم بعمل حلف ضد هذا التنظيم الإرهابي الدولي “داعش”حيت أعرب الرئيس الأمريكي بارك أوباما عن ذلك، حيت قال انه يسعى لإقامة تحالف سني مع دول المنطقة من القبائل السنية مثل العراق والسعودية وبمساعده الأمم المتحدة