خطوات الحصول على نتيجة التحويل بين الكليات 2014 نتائج تقليل الاغتراب

خطوات الحصول على نتيجة التحويل بين الكليات 2014 نتائج تقليل الاغتراب

ظهرت نتيجة التحويل بين الكليات 2014 أو المعروفة ببرنامج تقليل الاغتراب بعد فترة تأخير دامت أكثر من عشرة أيام عاني خلالها طلاب المرحلة الأولي والثانية من التأخير، وكان ثمة تأخير قد حدثت لنتيجة التحويل بين الكليات تمثلت فى طلب من وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، فى الإتصال برؤساء الجامعات المصرية المختلفة لزيادة نسبة التحويل بين الكليات من 10% إلي 15% بسبب تساوي الكثير من الطلاب فى الدرجات وهو مايحول بين قبول التحويل مع قواعد التوزيع الجغرافي .

خطوات الحصول على نتيجة التحويل بين الكليات 2014 للمرحلة الأولي والثانية .

1- الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا .

2- سنجد عدة عناوين بينهما عنوان نتائج الحاصلين على الثانوية العامة، الآن نتيجة المرحلة الأولي والثانية – الأن نتيجة برنامج تقليل الاغتراب وجاري فحص الالتماسات .

3- سنجد بعد ذلك جملة” إضغط هنا لطباعة بطاقة الترشيح” .

4- بعد الضغط على عبارة طباعة بطاقة الترشيح، ستختار فى البداية مصدر الشهادة التى حصلت عليها أولا سواء أكان نظام حديث من عام واحد أو نظام قديم من عامين أو من مدارس المتفوقين والتكنولوجيا .

5- تقوم بعد ذلك بإدخال رقم الجلوس الخاص بهك، ويتبعه بعد ذلك إدخال الرقم السري الموجود على إستمارة النجاح والتى سجلت به رغباتك من قبل، ثم إدخال الرقم التأكيدي والضغط لمعرفة نتيجة التحويل بين الكليات 2014 برنامج تقليل الاغتراب .

6- بعد ذلك تقوم بطباعة بطاقة الترشيح، وتقوم بجمع أوراقك من إستمارة النجاح وعدد 6 صور وشهادة الميلاد الخاصة بك وإستمارة 2 جند للذكور، ثم تتوجه إلي الكلية الموجودة فى بطاقة الترشح الخاصة بك من أجل إستكمال أوراق التقديم فى الكلية، وسداد المصروفات الدراسية للإنتظام فى العام الدراسي الأول لك فى الجامعة.

7- نود تقديم نصائح سريعة لطلاب الثانوية العامة المقبلين على الحياة الجامعية، نؤكد لهم ضرورة التركيز فى الكلية ويجب ان تكون الكلية التى تلتحق بها من إختيارك ومن رغبتك وفى حالة خدعك المجموع ودخلت كلية لم تكن تطمح إليها، حاول التأقلم مع الواقع، وقم برسم مستقبلك فى تلك الكلية، أو إختيار كلية بديلة فى البداية غير فاقدا للامل، وتوكل على الله وإجتهد وحاول صنع مستقبلك فى الكلية التى صرت طالبا فيها وتذكر أن الله لايضيع أجر من أحسن عملا .