شبكة رصد تحتفل بـ 7 مليون معجب لصفحتها علي فيس بوك

شبكة رصد تحتفل بـ 7 مليون معجب لصفحتها علي فيس بوك
شبكة رصد

احتفلت صفحة شبكة رصد الإخبارية علي فيس بوك بوصول عدد معجبيها لـ 7 مليون معجب متصدرة صفحات جميع الصحف والمواقع الإخبارية باللغة العربية علي الأنترنت .

من المعروف أن شبكة رصد الإخبارية أضبحت تصنف في صف جماعة الأخوان المسلمين منذ أن قامت بنشر تسريبات للرئيس السيسي في حواره مع جريدة المصري اليوم .

وفي اطار تصنيف أكبر الصفحات الإخبارية علي فيس بوك سيأتي بعد شبكة رصد في المركز الثاني صفحة “قناة الجزيرة مباشر مصر” التي تقترب من الـ 6 مليون متابع وفي المركز الثالث تأتي صفحة جريدة “اليوم السابع” وعدد متابعيها 4مليون و 900 ألف معجب , أما المركز الرابع والخامس فيأتي المصري اليوم بـ4مليون و 300 ألف وصفحة جريدة الوطن 4 مليون و 100 ألف معجب .

ويظهر بوضوح أهمية الصفحات الاجتماعية للمواقع الإخبارية في التحليلات التي أوضخت أن هذه المواقع تعتمد علي الشبكات الاجتماعية وبالأخص فيس بوك وتويتر ويوتيوب للحصول علي أكثر من 50% من زوارها .

كذلك من الصعب إغفال دور هذه الصفحات في توجيه الرأي العالم سواء بالإيجاب أو السلب ما يجعل لكل من هذه المنابر الإعلامية معجبون متشددون وكذلك كارهون ومحاربون .

كانت شبكة رصد قد تأسست إبان ثورة يناير وكانت تضم في هذا الحين حوالي 6000 مراسل معظمهم متطوعين كأكبر شبكة إخبارية من حيث المراسلين في جميع أنحاء الجمهورية .

تعرض الكثير من أعضاء هذه الشبكة لكثير من المشاكل والمصاعب وأيضا القتل حيث قتل احد مراسليها في عملية فض اعتصامي رابعة والنهضة الشهيرة العام الماضي واعتقل معظم طاقم إدارتها في القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة” وأيضا اعتقل عمرو فراج بعد نشر تسريبات الرئيس السيسي .