أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 26 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 26 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 26 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بقرار رئيس الجمهورية بترقية عدد 1105 مستشارين وأعضاء بالنيابة الإدارية ، قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة تنظيم وزارة العدالة الإنتقالية ومجلس النواب ، توفير وزارة الإسكان لأراضي جديدة داخل نطاق المحافظات تمهيدا لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية .

إحباط محاولة تهريب 3 طائرات مزودة بكاميرات تجسس ، القبض على 5 أشخاص جدد من المتهمين بالإنتماء إلى كتائب حلوان ، توقيع إتفاقية تعاون مشترك في مجال النقل والمواصلات بين وزراء النقل المصري والمالي .

متابعة وزارة التموين صرف السلع التموينية على مدار 24 ساعة ، استكمال وزراء المياه مفاوضات سد النهضة الأثيوبي بالخرطوم ، طرح 4500 قطعة أرض تتراوح مساحتها بين 300-1000 مترا في 6 مدن جديدة .

وعد رئيس مجلس الوزراء بحل أزمة الصيادلة المطالبين بالعودة إلى التكليف ، وضع خطة إستثمارية تهدف إلى إستصلاح عدد 33 ألف فدانا وتوزيعها على الشباب الخريجين ، نفي وزارة الخارجية المصرية صحة ما تردد عن القصف الجوي لمواقع داخل الحدود الليبية .

سقوط 18حالة وفاة وإصابة 8 أشخاص إثر تصادم سيارتين ميكروباص بالأقصر ، اندلاع حريق بمحطة بنزين توتال بالمريوطية ، انكسار الموجة الحارة على جمهورية مصر العربية اليوم ، ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء بمصر ، انخفاض أسعار الذهب بجميع أعيرته .

رئيس الجمهورية

أصدر رئيس الجمهورية اليوم قرارا جمهوريا بترقية عدد ألف ومائة وخمسة مستشارين وأعضاء بالنيابة الإدارية ، كما سيلتقي رئيس الجمهورية مع وزير النقل المالي في حضور رئيس مجلس الوزراء .

رئيس مجلس الوزراء

أصدر رئيس مجلس الوزراء اليوم قرارا بإعادة تنظيم وزارة العدالة الإنتقالية ومجلس النواب ، كما أصدر قررا آخر بإنشاء مجالس للحكماء بمختلف محافظات الجمهورية .

وزير الإسكان

تمكنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية من توفير أراضي جديدة داخل نطاق المحافظات المختلفة تمهيدا لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية .

مطار القاهرة

تمكنت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي من إحباط محاولة تهريب عدد ثلاثة طائرات مزودة بكاميرات تجسس ، قد تستخدم في الإضرار بالأمن القومي .

وزارة الداخلية

صرح أحد المصادر الأمنية بوزارة الداخلية عن القبض على عدد خمسة أشخاص جدد من المتهمين بالإنتماء إلى كتائب حلوان ، يأتي هذا في إطار تكثيف قوات الأمن البحث عن عناصر تلك الحركة بمحافظة القاهرة والجيزة .

هانى ضاحى وزير النقل

قام وزير النقل المصري اليوم بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك في مجال النقل والمواصلات مع نظيره وزير النقل المالي في حضور رئيس مجلس الوزراء .

وزير التموين

تأكيد وزير التموين والتجارة الداخلية على متابعة صرف السلع التموينية على مدار 24 ساعة من خلال غرفة عمليات تربط بين غرف العمليات المركزية والفرعية .

سد النهضة اثيوبيا

يستكمل اليوم وزراء مياه دول مصر وأثيوبيا والسودان المفاوضات الخاصة بسد النهضة الأثيوبي ، والمنعقدة بالخرطوم عاصمة دولة السودان .

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية مجدي فرحات

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان عن طرح عدد أربعة الآف وخمسمائة قطعة أرض تتراوح مساحتها بين ثلاثمائة إلى ألف مترا ، واستخدامها لبناء فيلات في ستة مدن جديدة .

نقابة الصيادلة

أكد عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة على وعد رئيس مجلس الوزراء بحل أزمة الصيادلة المطالبين بالعودة إلى التكليف .

وزارة الزراعة

صرح رئيس قطاع الإستصلاح بوزارة الزراعة عن وضع خطة إستثمارية للقطاع تهدف إلى إستصلاح عدد ثلاثة وثلاثين ألف فدانا ، لكي يتم توزيعها على الشباب الخريجين .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

صرح مسئولين أمريكيين عن قيام كل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بغارات جوية على مواقع تابعة للفصائل الإسلامية والمليشيات المسلحة بطرابلس خلال الأسبوع الماضي ، وقد نفت وزارة الخارجية المصرية صحة ما تردد عن القصف الجوي لمواقع داخل الحدود الليبية .

تصادم ميكروباص بأوتوبيس

أسفر تصادم سيارتين ميكروباص وسقوطهما في ترعة قرية الضبيعة بالأقصر عن سقوط ثماني عشر حالة وفاة وإصابة ثماني أشخاص ، وتواصل قوات الأمن انتشال ضحايا الحادث من الترعة .

قوات الحماية المدنية

تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق نشب بإحدى السيارت بمحطة بنزين توتال بمنطقة المريوطية والحيلولة دون وصول النيران المشتعلة للمحطة ، وكانت قد اشتعلت النيران بالسيارة ، نتيجة وضع عمال المحطة الجاز بدلا من البنزين بالسيارة .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 25 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 294116.17 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 294.12 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 25 أغسطس 2014

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.41 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 25 أغسطس 2014

يسود اليوم الثلاثاء طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بأن تنكسر تلك الموجة الحارة اليوم .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم االثلاثاء الموافق 26 أغسطس لعام 2014 .