حظر سحب أموال شهادات استثمار قناة السويس الجديدة قبل مرور عام

حظر سحب أموال شهادات استثمار قناة السويس الجديدة قبل مرور عام

قال مصدر مصر في مسئول بأحد البنوك الأربعة المشاركين في طرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة إلى أن البنوك حالياً تنتظر إشرة البدء من محافظ البنك المركزي هشام رامز لطرح الشهادة بفروعها للموطنين.

وأضاف المصدر إلى أن البنوك الأربعة المشاركة في طرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة قدعقدت حوالي 5 اجتماعات بمشاركة العديد من القطاعات وذلك من أجل الانتهاء من وضع النظام الخاص بالشهادات والشروط الخاصة بها.

وأوضح المصدر أن أهم شرط من الشروط الخاصة بإصدار شهادات استثمار قناة السويس الجديدة هو عدم سحب أموال الشهادة قبل أن يمر عام على الاكتتاب.

كما أشار المصدر إلى أن البنك تعكف حالياً على عمل جدول يشتمل على نسب الخصم من قيمة أصل المبلغ فى حالة سحب الأموال الخاصة بالشهادة قبل انتهاء اجل الاستحقاق.

وأكد المصدر أيضاً إلى أنه سيتم عمل حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية لأصحاب الشهادات إلا أذ طلب لأصحاب هذه الشهادات خدمات مصرفية أخرى للتعامل على الحساب مثل استخراج بطاقة ائتمانية .

من ناحية أخرى اكد وزير الاستثمار أشرف سالمان إلى أنه سيتم طرح شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس بعائد 12% للأفراد والمؤسسات بالجنيه بينما سيصل سعر  الفائدة المطروحة على الشهادات التي سيتم طرحها بالدولار إلى 3.5% وأنه لا يوجد حد أقصى للشهادات.