التخطي إلى المحتوى
بداية تنفيذ المشروع القومي للطرق من الوادي الجديد بتكلفة 3.2 مليار جنية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية البدء في تنفيذ المشروع القومي للطرق بطول 3200 كم على مستوى مصر حيث بدأ الجهاز المركزي للتعمير الممثل لوزارة الاسكان في تنفيذ الطرق المكلف بها في الوادي الجديد يوم السبت الماضي ويبدأ الطريق الثالث وهو المسار التبادلي الاسماعلية – بورسعيد أول الاسبوع المقبل وهو ما يعتبر البداية الحقيقية لمشروع الطرق القومي .

وأضاف الدكتور مصطفى بأن الطرق الثلاث المكلف بتنفيذها الجهاز المركزي للتعمير تتكلف نحو 3 مليارات و200 مليون جنية وتربط الصعيد بالوادي الجديد والواحات البحرية هذا بالإضافة الى طريق دولي يربط مواني البحر المتوسط بطريق الدائري الاقليمي وهو مشروع تجاري اقتصادي.

كما أضاف وزير الاسكان بان العمل قد بدأ منذ 4 ايام في الطرق وجاري الانتهاء منها خلال عام في خطة مشتركة بين وزارة الاسكان ووزارة الدفاع ممثلة في الهيئة الهندسية و وزارة النقل .

وأشار اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير ان الجهاز بدأ في تحريك التربة ووضع المعدات والاجهزة المساحية على مدى 24 ساعة لبداية المشروع القومي الضخم.

وكشف ناصر إلى أنه تم البدء حالياً في تنفيذ طريقي أسيوط الفرافرة بطول 310 كيلو متر بتكلفة مليار جنيه والذي يربط ما بين الوادي والصعيد وذلك بهدف إقامة مجتمعات عمرانية لجذب المواطنين من وادي النيل والاستفادة من الثروة المعدنية الموجودة بالمنطقة.

واشار أيضاً إلى أنه تم البدء في تنفيذ طريق بني مزار – الباويطي بطول 220 كيلو متر وهو يربط محافظة المنيا بالواحات البحرية واستكمال طريق عرضي يربط بين عموم الجمهورية يبدأ من ساحل البحر الأحمر عند رأس غارب ثم واحة سيوه على الحدود الغربية .

وأكد اللواء محمد ناصر إلى أنه سيتم البد في تنفيذ الطريق الثالث يوم السبت القادم وهو المسار التبادلي لطريق الاسماعيلية – بورسعيد بطول 102 كيلو متر وهو طريق مواز لمحور قناة السويس وهو طريق دولي يربط ما بين مواني البحر المتوسط في الإسكندرية ودمياط وشرق التفريعة بالطريق الدائري الإقليمي وهذا الطريق سيخدم الدولة بالكامل وهو طريق محصور بين طريقي الاسماعيلية – بورسعيد، القاهرة – المنصورة وسيخفف الضغط المروي على الطريق الزراعي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.