أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 25 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 25 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 25 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتوفير اللحوم بسعر 45 جنيها للكيلو الواحد بجميع المنافذ التابعة لوزارة الزراعة والقوات المسلحة ، بدء تشغيل خدمة الرسائل القصيرة لتنشيط البطاقات التموينية ومعرفة رصيد السلع ، نفي وزارة الخارجية في بيان رسمي لها خبر أسر جنود وطيارين مصريين الجنسية بدولة ليبيا .

لقاء رئيس الجمهورية برئيس الوزراء لبحث الأوضاع الإقتصادية للبلاد ، بدء وزارة الإسكان تنفيذ المشروع القومي للطرق بإجمالي تكلفة 3.2 مليار جنيها ، تأجيل محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية أحداث الإتحادية إلى 11 أكتوبر القادم .

بدء محاكمة عادل حبارة المتهم في قضية مذبحة رفح الثانية اليوم ، إحباط محاولة تهريب طرد بريد سريع يحتوي على أدوات تجسس قادم من دولة الصين ، تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط عدد 38 عنصرا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية في 8 محافظات .

دراسة مجلس الوزراء تكليفات رئيس الجمهورية لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، جولة رئيس الوزراء بشوراع مناطق وسط البلد لمتابعة تنفيذ قرار نقل الباعة الجائلين ، تصدير الكهرباء إلى قطاع غزة بقدرة 30 ميجا وات ، مشاركة وزير الخارجية في الإجتماع الرابع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا .

استكمال المفاوضات الخاصة بمشروع سد النهضة الأثيوبي ، المحاولات المصرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وقوات الإحتلال الإسرائيلي ، انتقال اللاعب إسلام جمال إلى صفوف فريق نادي الزمالك رسميا .

ارتفاع درجات الحرارة على جمهورية مصر العربية وتوقع بإنكسار الموجة الحارة غدا الثلاثاء ، ارتفاع أسعار الدولار  بالسوق السوداء في مصر اليوم ، استقرار في أسعار الذهب اليوم  في جميع أعيرته .

وزارة الزراعة

صرح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة عن توفير اللحوم بسعر خمسة وأربعين جنيها للكيلو الواحد بجميع المنافذ التابعة لوزارة الزراعة والقوات المسلحة .

وزير التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية عن بدء تشغيل خدمة الرسائل القصيرة لتنشيط البطاقات التموينية ، ومعرفة رصيد السلع ، وكذلك استقبال أهم أخبار المنظومة التموينية الجديدة ، والرد على استفسارات المواطنين .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

نفت وزارة الخارجية في بيان رسمي صادر عنها اليوم الخبر الذي تردد عن أسر جنود وطيارين مصريين الجنسية بدولة ليبيا ، كما أكدت الوزارة على عدم صحة هذا الخبر .

رئيس الجمهورية

يلتقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم برئيس مجلس الوزراء في قصر الإتحادية ؛ لبحث الأوضاع الإقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن ، وكذلك ملفات المشاريع القومية .

وزير الإسكان

صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن بدء تنفيذ المشروع القومي للطرق من الوادي الجديد ، والذي يبلغ طوله ثلاثة الآف ومائتين كيلو متر على مستوى الجمهورية بإجمالي تكلفة 3.2 مليار جنيها .

محمد مرسي

قضت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية أحداث الإتحادية إلى جلسة الحادي عشر من شهر أكتوبر القادم .

معهد أمناء الشرطة بطرة

بدأت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة جلستها لمحاكمة عادل حبارة المتهم في قضية مذبحة رفح الثانية .

مطار القاهرة

نجحت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي في إحباط محاولة تهريب طرد بريد سريع ، يحتوي على أدوات تجسس قادم من دولة الصين على إحدى الرحلات الجوية .

وزارة الداخلية

صرح مدير مصلحة الأمن العام عن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط عدد ثماني وثلاثين عنصرا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية بثماني محافظات ، في إطار استهداف قوات الأمن للبؤر والأوكار الإجرامية .

رئيس الوزراء

يدرس اليوم مجلس الوزراء خلال اجتماعه المنعقد برئاسة رئيس الوزراء تكليفات رئيس الجمهورية ، لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، كما سيبحث المجلس سبل حل الأزمة وتوفير الوقود اللازم ومشروعات الطاقة الجديدة والإجراءات الأمنية اللازمة لحماية المنشآت والمحطات الكهربائية .

جولة رئيس الوزراء

قام رئيس مجلس الوزراء بجولة تفقدية لشوراع مناطق وسط البلد في حضور محافظ القاهرة ، لمتابعة تنفيذ قرار نقل الباعة الجائلين ، وقد صرح عن رضى المواطنين بتلك الخطوة ، والتي ساهمت في تحقيق السيولة المرورية بشوارع القاهرة .

وزارة الكهرباء

صرح وزير الكهرباء والطاقة عن وضع خطة ؛ لإلغاء الدعم عن الطاقة الكهربائية خلال خمسة أعوام ، كما أكد على دراسة سبل استخدام الطاقة البديلة من مصادر الطاقة المتجددة أو من مشتقات البترول ، كما صرح بتصدير الكهرباء إلى قطاع غزة بقدرة ثلاثين ميجا وات فقط .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

يشارك وزير الخارجية في الإجتماع الرابع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا ، والذي من المقرر عقده في القاهرة في حضور وزراء خارجية دول تونس والجزائر وتشاد والسودان والنيجر والأمين العام لجامعة الدول العربية .

سد النهضة اثيوبيا

يتم اليوم استكمال المفاوضات الخاصة بمشروع سد النهضة الأثيوبي ، والمقرر عقدها في الخرطوم عاصمة دولة السودان بين وزراء مياه دول مصر والسودان وأثيوبيا .

قطاع غزة

أوضح أحد المصادر الفلسطينية عن وجود محاولات مصرية خلال الساعات القادمة لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وقوات الإحتلال الإسرائيلي .

اسلام جمال

انتقل اللاعب إسلام جمال لاعب نادي طلائع الجيش إلى صفوف فريق نادي الزمالك رسميا بعد أن قام بتوقيع عقدا لمدة خمسة سنوات مع مسئولين نادي الزمالك في حضور وكيل أعماله .

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 24 أغسطس 2014

يستقر سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 294581.33 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 294.59 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 24 أغسطس 2014

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 24 أغسطس 2014

يسود اليوم الإثنين طقس حار رطب على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل على السواحل الشمالية ليسود طقس حار على باقي أنحاء الجمهورية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بأن تنكسر تلك الموجة الحارة يوم غدا الثلاثاء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الإثنين من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم الإثنين الموافق 25 أغسطس لعام 2014 .