السيسي يوجه بالإستجابة لمطالب الغلابة بقرارات تموينية جديدة

السيسي يوجه بالإستجابة لمطالب الغلابة بقرارات تموينية جديدة

تلقى الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية إتصالاً من الرئيس السيسي ، أثنى فيه الرئيس على جهود الوزارة المتواصلة فى دعم وتوصيل المنظومة التموينية الجديدة للمواطنين، وذلك للإهتمام بالغلابة أصحاب الدخول المحدودة.

فى السياق ذاته صرح حنفى أن السيسي وجهه بالإهتمام بالغلابة قائلاً له، “خلى بالك من الغلابة” على حد قوله، كم أشاد السيسي بجهود الوزارة المتواصلة فى إمداد المجمعات الإستهلاكية وشركات بيع الجملة، بالسلع والمواد الغذائية وخاصة الدعم على أسعار اللحوم.

يذكر أن الدعم على اللحوم فى التموين ، جعل كيلو اللحم السوادني بـ 39 جنية و 90 قرش، بينما سعر كيلو اللحم البرازيلى الطازج 45 جنية ، أما أسعار الدواجن المجمدة فهى، 14.75 جنية، وهذه الأسعار تقل 30% عن سعرها فى الأسواق الخاصة.

كما أكد حنفي أن السيسي وجهه بالإستمرار فى طرح السلع المخفضة، وذلم لدعم الفقراء وقضاء إحتياجاتهم من المواد الغذائية، والقضاء على ظاهرة العوز، كما أضاف حنفى أن السيسي أشاد بمنظومة الخبز الجديدة، التى طبقت بالفعل فى القاهرة والإسكندرية والجيزة ، بهدف توفير الخبز بجودة عالية وكميات كافية.

ناشد السيسي وزير التموين، بمواصلة تطبيق منظومة الخبز على كافة أنحاء الجمهورية، بما يضمن  الحفاظ على كرامة المواطنين وإنسانيتهم بالحصول على رغيف الخبز دون طوابير طويلة، والعمل على الحد من إهدار الدعم.

حنفي ذكر أيضا أن السيسي، اشاد بجودة سلع المنظومة التموينية الجديدة، كما طالب بضرورة إستكمال السلع لدى بقالي التموين، حى تستقر الأسعار ولتنشيط عمليتى التجارة والصناعة، وتوفير فرص العمل، دعماً للتنمية الشاملة المرجوة.