أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 24 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 24 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 24 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بلقاء رئيس الجمهورية برؤساء تحرير الصحف المصرية ، تأكيد وزير النقل على عدم زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، تأكيد رئيس الجمهورية لوزير التموين على ضرورة الإهتمام بمحدودي الدخل ، نفي وزارة الخارجية لخبر قصف طائرات مصرية لمواقع بليبيا .

الانتهاء من 97 % من أعمال مشروع توشكى ، بيع 205 وحدة سكنية بمدينة الرحاب بإجمالي مبلغ 173مليون جنيها ، بدء تخفيف الأحمال الكهربائية بدءا من الساعة العاشرة صباحا ، استكمال المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة الأثيوبي بالخرطوم .

 إجمالي أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة إلى 15.5مليون مترا مكعبا ،  بدء استقبال الباعة الجائلين وتسكنهم في مواقعهم بجراج الترجمان وسط تواجد أمني مكثف ، وضع خطة عاجلة لحماية المنشآت وأبراج الضغط العالي ومحولات وخطوط الكهرباء .

فتح معبر رفح البري اليوم لعبور المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ، استئناف محاكمة محمد بديع وآخرين غدا في أحداث قضية اقتحام قسم برج العرب ، عودة بعثة فريق نادي الزمالك اليوم بعد خسارته أمام الهلال السوداني .

ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم ، استقرار أسعار الذهب بجميع أعيرته ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء بمصر واستقراره بالبنوك المصرية .

رئيس 1الجمهورية

صرح رئيس الجمهورية خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف المصرية القومية والخاصة عن عدم تصدير أو استيراد الغاز إلى إسرائيل ، كما أكد على متابعة منظومة الخبز الجديدة ، وصرح بعدم قدرة أي أحد الوقوف أمام قوة الشعب المصري ، الذي يدعم رجال الجيش .

وزير النقل

أكد وزير النقل على عدم زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد قبل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ، كما أكد على ضرورة تقديم خدمة جيدة للمواطنين بقطاع مترو الأنفاق وقطاع السكة الحديد .وزير التموين

أعرب رئيس الجمهورية خلال اتصال هاتفي بوزير التموين والتجارة الداخلية عن شكره وتقديره لكافة العاملين بالوزارة من أجل المجهودات المبذولة لخدمة المواطن المصري ، كما أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الإهتمام بالمواطنين محدودي الدخل .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

صرحت وزارة الخارجية عن عدم صحة ما تردد بوسائل الإعلام عن قيام الطائرات المصرية بقصف مواقع تابعة للميليشيات والجماعات المسلحة بطرابلس عاصمة دولة ليبيا ، كما أكد وزير الخارجية على استمرار المبادرة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وزير الموارد المائية

صرح وزير الموارد المائية والري عن الانتهاء من كافة الأعمال بمشروع توشكى خلال مدة من ثلاثة إلى ستة أشهر كحد أقصى ، كما تم الانتهاء من 97 % من أعمال المشروع ، والتي تكفي إلى زراعة مائتين وثمانين ألف فدانا .

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية مجدي فرحات

صرح نائب رئيس المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان والمرافق عن بيع عدد مائتين وخمسة وحدة سكنية بمدينة الرحاب بإجمالي مبلغ مائة وثلاثة وسبعين مليون جنيها .

وزارة الكهرباء

أوضح أحد المصادر المسئولة بمركز التحكم القومي بشبكة الكهرباء عن بدء تخفيف الأحمال الكهربائية بدءا من الساعة العاشرة صباحا ، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .

سد النهضة اثيوبيا

يستكمل وزراء المياه لدول مصر والسودان وأثيوبيا المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة الأثيوبي بالعاصمة السودانية الخرطوم ، والتي من المقرر عقدها يوم الإثنين القادم .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عن وصول إجمالي أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة إلى خمسة عشر مليون وخمسمائة ألف مترا مكعبا .

محافظ القاهرة

صرح نائب محافظ القاهرة عن بدء استقبال الباعة الجائلين ، وتسكنهم في مواقعهم بجراج الترجمان وسط تواجد أمني مكثف ، وقد قامت قوات الأمن بإخلاء منطقة الإسعاف ومناطق وسط البلد من الباعة الجائلين ، ونقلهم إلى جراج الترجمان .

مبنى محافظة الجيزة

صرح محافظ الجيزة عن وضع خطة عاجلة ، يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الأمنية ؛ لحماية المنشآت وأبراج الضغط العالي ومحولات وخطوط الكهرباء ، والحيلولة دون وقوع أي أعمال تخريبية تجاهها .

ميناء رفح البري

تم فتح معبر رفح البري اليوم لعبور المساعدات الإنسانية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ، وعبور الجرحى والمصابين الفلسطينيين إلى مصر .

محمد بديع

تستأنف غدا محكمة جنايات بور سعيد المنعقدة في معهد أمناء الشرطة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وآخرين في أحداث قضية اقتحام قسم شرطة برج العرب .

حسام حسن

يعود اليوم بعثة فريق نادي الزمالك إلى القاهرة بعد خسارته أمام الهلال السوداني وخروجه من دوري المجموعات الأفريقي ، وقد أرجع المدير الفني حسام حسن السبب في خسارة الفريق إلى الحكم وسوء أرضية الملعب .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 23 أغسطس 2014

يستقر سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 294581.33 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 294.59 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 23 أغسطس 2014

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 23 أغسطس 2014

يسود اليوم الأحد طقس شديد الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وحار على السواحل الشمالية ليسود طقس حار على جميع أنحاء الجمهورية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بأن تصل درجة الحرارة إلى ذروتها اليوم .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الأحد من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم الأحد الموافق 24 أغسطس لعام 2014 .