انفراد.. القائمة الكاملة لأموال عائلة مبارك المهربة بالخارج في كل دولة

انفراد.. القائمة الكاملة لأموال عائلة مبارك المهربة بالخارج في كل دولة
Ousted Egyptian president Hosni Mubarak sits behind bars during his retrial at the Police Academy in Cairo on April 15, 2013. An Egyptian court ordered the release of Mubarak over the deaths of protesters but he will remain in custody over fraud charges, state media reported. AFP PHOTO / MAHER ISKANDER

الأموال التي قام بتهريبها الرئيس المعزول محمد حسني مبارك، ونجلية علاء مبارك، وجمال مبارك، وزوجته سوزان مبارك، وأيضا رجال مبارك في مختلف المؤسسات الذين كانوا يعملوا لحسابة في الخفاء، كل هذه الأموال تم تهريبها من قبل النظام الفاسد إلي مختلف بلاد العالم، وهي ممثلة في رؤوس أموال في البنوك، وأيضا في هيئة قصور ومباني، وأيضا أسهم في شركات عالمية.

هيئة الكسب غير المشروع في مصر تقوم منذ فترة بعمل إحصائية للأموال المهربة خارج مصر من قبل مبارك ورجالة قبل ثورة 25 يناير، وقامت اليوم بالإعلان عن قيمة هذه الأموال، فقد وصل مقدارها إلي مليار و250 مليون و780 دولار أمريكي.

هذه المبالغ الطائلة قام بالاستيلاء عليها مبارك ونجليه علاء وجمال وكثير من رجال الأعمال، وتم تهريبها إلي دول عديدة منها سويسرا وبريطانيا، وأسبانيا وفرنسا وقبرص، وهونج كونج. وسوف نعرض عليكم الآن أخر ما توصلت إليه هيئة الكسب غير المشروع من مبالغ في كل دولة من الدول السابقة علي حدة، وتسعي الحكومة المصرية لاسترداد هذه الأموال منذ فترة.

القائمة الكاملة لأموال مبارك المهربة في الخارج :

  1. سويسرا : 760 مليون دولار.
  2. هونج كونج 285 مليون دولار.
  3. بريطانيا بمبلغ وصل إلي 135 مليون دولار.
  4. أسبانيا: 52 مليون دولار.
  5. فرنسا 13 مليون دولار و480 ألف دولار.
  6. قبرص مليون و200 ألف دولار.
  7. ليختنشتاين 5 مليون دولار.