بالصور.. نكشف قصة «هبة صدقي صبحي» منتحلة شخصية إبنة وزير الدفاع

بالصور.. نكشف قصة «هبة صدقي صبحي» منتحلة شخصية إبنة وزير الدفاع
الفريق أول صدقي صبحي صالح وزير الدفاع

أثارت فتاة تسمي نفسها “هبة صدقي صبحي” جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” بعد أن وجه لها الصحفي نبيل شرف الدين بالشكر والتقدير بعد أن تم إحتجازه في مطار الدوحة أثناء توجهه لمصر بعد أن حدثت مشادة بينه وبين حاتم عزام عضو حزب الوسط في حوار على قناة الجزيرة، إلا أن هبة تدخلت بالتعاون مع جهات سيادية وأفرجت عنه.

لتصبح بعد ذلك “هبة” محور النقاش بين عزام وشرف الدين بالإضافة للناشطة السياسية سارة فهمي، وذلك بسب وجود عضوية على موقع “تويتر” للتواصل الإجتماعي تؤكد فيه أنها إبنة وزير الدفاع صدقي صبحي صالح، وأنها كانت من ضمن المسئولين عن صفحة “بلاك بلوك” التي تولت القيام بأعمال عنف وتخريب في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وتقول الناشطة سارة فهمي: “أن إسم الفتاة على صفحتها هبة صدقي صبحي لم يكن يثير بداخلي الشكوك فقد كنت فقط أحب أن أتابع ما تقوم به من كتابات، إلا ان باغتتني برسالة خاصة تسألني عن رغبتي في الإنضمام لحملة المشير عبد الفتاح السيسي الرئاسية من عدمه؟”.

وتابعت سارة “وعندما سألتها عن صفتها الرسمية في الحملة رفضت الإجابة عن سؤالي، فإتصلت بأحد الإعلاميين وسألته عن حملة المشير السيسي فأكد لي أنه لا توجد حملة حتى الآن وأن ما يشاع حول ذلك هو جهود ذاتية ليس أكثر، لأقوم بعد ذلك بالإتصال بالصحفي نبيل شرف الدين الذي أكد لي أنه يعرف هبة جيداً ويعرف أسرتها”.

وأضافت “إستمرت سارة في الإدعاء بأنها إبنة وزير الدفاع صدقي صبحي صالح وطالبت من إعلاميتين بارزتين هما هند القاضي وداليا عمر بأن يتركا عملهما وذلك للإنضمام لفريق عمل قناة فضائية جديدة يشرف على إدارتها الجيش، إلا أن معلومات مؤكدة وصلتني تفيد بأن هبة ليسة فتاة بل شاب يدعى رامي ويمتلك محلاً للهواتف المحمولة بمنطقة شبرا، ويستغل السيدات تحت إسم وزير الدفاع للحصول على معلومات خاصة بهن بحجة أنها مطلوبة لجهات أمنية”.

فيما إختلف معها شرف الدين قائلاً “إن هبة فتاة وطنية وقد أنقذته من السجن في دولة قطر بعد مشادة كلامية مع حاتم عزام في قناة الجزيرة، مؤكداً أنه قابلها بنفسه وأدهشته أرائها السياسية التي تعبر عن فهم ونضج كبيرين، مطالباً أي شخص لديه مشكلة مع هبة بالكف عن المهاترة والإساءات والتقدم ببلاغ للنائب العام”.

فتدخل الناشط السياسي حاتم عزام هنا وقال “بعد عدة خطوات للبحث عن أكاونت هبة المصري الذي يأخذ منه العديد من المواقع الإخبارية الهامة مثل اليوم السابع وصدى البلد هاشتاجات وأخبار كان آخرها #رابعة_رمز_الإرهاب وجدت أنه لفتاة بالفعل وليس لشاب ومقدم ضد العضوية الخاصة بها 6 بلاغات لمباحث الإنترنت و 2 للأمن الوطني بتهمة إنتحال شخصية بنت رجل مهم”.

1 2 3 4 5 6 8 10

بالصور.. نكشف قصة «هبة صدقي صبحي» منتحلة شخصية إبنة وزير الدفاع 1