القوى العاملة تبدأ فى توفير العمالة اللازمة لمشروع تنمية محور قناة السويس

القوى العاملة تبدأ فى توفير العمالة اللازمة لمشروع تنمية محور قناة السويس

صرحت ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة أنه سوف يتم تشكيل لجنة دائمة تعمل تحت رئاستها وعضوية 11 وزارة و9 جهات من أجل توفير العمالة المطلوبة لتنمية محور قناة السويس وسيتم عرض النتائج الخاصة  بأعمال اللجنة والتوصيات الصادرة عنها على رئيس مجلس الوزراء بصفة دورية  لأخذ الرأي فيها.

وتابعت وزيرة القوى العاملة أن اختصاص هذه اللجنة هو تحديد العمالة الفنية والإدارية المطلوبة للمشروع وخصوصاً في مرحلة الإنشاء وما بعدها من مراحل وتصنيفها وعمل قاعدة بيانات تشتمل على اعداد العمالة والمهن والخبرات الفنية الخاصة بهم.

وأضافت الوزيرة إلى أن هذه اللجنة ستعمل على توفير فرص العمل المطلوبة وتدريب العمالة لهذه الوظائف اللازمة للمشروع في جميع مراحل المشروع وذلك وفقاً للتخصصات التي يطلبها المشروع ولجميع الجهات والمؤسسات والشركات المشتركة في تنفيذ المشروع.

وسوف تضم اللجنة في عضويتها رؤساء قطاعات التشغيل والتدريب المهني والمعلومات بوزارة القوى العاملة والهجرة ومديرو مديريات القوى العاملة والهجرة في محافظات بورسعيد ، والاسماعيلية، السويس ، جنوب سيناء، شمال سيناء، ووكلاء وزارات الدفاع، الانتاج الحربي، الصحة والسكان، التضامن الاجتماعي، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشباب والرياضة ، التنمية المحلية، الداخلية ، الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاستثمار، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ، هيئة قناة السويس، اتحاد الصناعات المصرية، الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

ونبهت وزيرة القوى العاملة والهجرة إلى أن هذه اللجنة ستكون في حالة انعقاد دائم لتقوم بتلقي طلبات التشغيل الخاصة بالمشروع من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والراغبين للعمل في مشروع قناة السويس الجديدة من هنا
بالتوفيق للجميع