التخطي إلى المحتوى
تعرف على طريقة لإنقاص الوزن بدون ريجيم

الريجيم والطعام خطان متوازيان لا يلتقيان، هذا ما يظنه الجميع، لكن الطعام متعة أساسية من متع الحياة فمن الصعب أن يمتنع الشخص عن تناول وجباته المفضلة طيلة حياته رغبة في الحصول على قوام رشيق، و في المقابل صحة ضعيفة، لذلك جمعنا لكم الطعام و القوام الرشيق في وصفة أو أسلوب غذائي صحي و سهل و بسيط.

 

يمكنكم حرق الدهون و تناول الطعام، و يمكنكم أيضاً الحصول على قوام متناسق و رشيق دون عمل ريجيم و الذهاب إلى متخصصي العلاج الطبيعي، قد يتبادر إلى أذهانكم أن هذا الشئ غير معقول، لكنه حقيقة و يتم عمله بطرق و أساليب غذاء سهلة و بسيطة، فتناول الطعام المفضل لديكم أمر سهل، و عند زيادة نسبة الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون و تحفيز الهضم إلى جانب وجباتكم الغذائية أمر أسهل، و لتسهيل الأمر عليكم سنعرض لكم الأطعمة التي تحفز على الهضم و تساعد على حرق الدهون.

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء:

الخس، الجرجير، السبانخ، الكرنب، و الكثير من الخضراوات ذات الأوراق الخضراوات و ذلك لاحتوائها و بتركيز عالي على مواد مضادة للأكسدة و الفيتامينات، إضافة لقدرتها على الإشعار بالشبع، و حمايتها للكثير من الأمراض مثل السرطان، و أمراض القلب، و النظر، و الحماية من الزهايمر المبكر، لذلك ابدأ و جبتك بطبق من سلطة الخضراوات الطازجة الخضراء سيجعلك سعيداً طيلة العمر.

الصور_طبق_من_السلطة_u

الشاي الأخضر:

من أكثر المشروبات التي تحتوي على فوائد لايدركها الكثير من الناس، فهو غني بالفيتامينات و المعادن و فيتامين C وB و هذه الفيتامينات تذوب مع الماء بسهولة لذلك فهي فعالة في إنقاص الوزن، فلو استبدلتم فنجان قهوة الصباح بكوب من الشاي الأخضر سيكون أكثر فائدة و نفعاً لكم طوال الحياة.

شاي أخضر

الفول و المواد البقولية:

البقوليات مصدراً غنياً بالألياف التي تساعد على الهضم و تحفزه، إضافة إلى أنها تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم و ضغط الدم و تقي من السكتات الدماغية، لذلك الإكثار منها يعمل على تحفيز الهضم و يقي من الأمراض و يمنح جسم رشيق.

بقوليات

الثوم والبصل:

أكثر أنواع الأطعمة التي تحتوي على مواد كيميائية نباتية تساعد على حرق الدهون و تفتيتها و تمنع تراكم المواد الدهنية في الجسم بالإضافة إلى أنها تساعد على انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم و تقي من أمراض القلب، و تقتل البكتيريا و الفيروسات.

بصل و ثوم

الكركم:

يتم إضافة الكركم إلى وجبات الطعام الهندية، و هو مادة غنية بمضادات الأكسدة القوية و التي تساعد على حرق الدهون بنسبة عالية جداً، لذلك إضافة الكركم إلى وجباتك المفضلة كفيل بمساعدتك على الحفاظ على صحتك و الحصول على جسم رشيق و صحي.

كركم

و هكذا نكون قد قدمنا لكم بعض أنواع الأطعمة التي عند إضافتها إلى وجباتك الغذائية المفضلة، تمنعك من القيام بعمل ريجيم قاسي و الذهاب إلى الأطباء المتخصصون لذلك، و لاسيما أطباء القلب، فالقيام بعادات سليمة في أسلوب الطعام إلى جانب بعض التمارين الرياضية، تساعدك على الحفاظ على جسم صحي و رشيق طوال الحياة.

قد يهمك أيضا

التعليقات