أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 16 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 16 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 16 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتفقد رئيس مجلس الوزراء لمستشفى السلام الدولي ، صرف الخبز مجانا على العاملين بمشروع قناة السويس ، بدء إصدار شهادات استثمار قناة السويس الأسبوع القادم ، استمرار الإستنفار الأمني بكافة محطات  ومنشآت هيئة النقل العام .

السيطرة على حريق نشب بحي المعادي ، إخماد حريق نشب بأتوبيس هيئة نقل عام بجوار محطة مترو المرج ، إبطال مفعول عبوة ناسفة بدمنهور ، إبطال مفعول عبوتين آخرتين بحلوان ، أداء طلاب الثانوية العامة لإمتحانات الدور الثاني اليوم .

إعلان نتيجة تحويلات الكليات نهاية الإسبوع الجاري ، موافقة وزارة الداخلية على حضور 10 آلاف مشاهد لمباراة مصر وتونس ، انتهاء أزمة اللاعب عمرو زكي وانضمامه للفريق اللبناني رسميا ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم على محافظة القاهرة ووجه بحري .

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء بمصر واستقراره بالبنوك المصرية ، انخفاض أيضا في أسعار الذهب بجميع أعيرته المختلفة في جمهورية مصر العربية .

رئيس الوزراء

صرح رئيس مجلس الوزارء بتوقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وجامعة القاهرة ؛ لتوفير الرعاية الطبية المتكاملة بالوحدات الصحية بالريف ، كما تفقد رئيس الوزراء اليوم مستشفى السلام الدولي في حضور وزير الصحة .

مبنى محافظة الاسماعيلية

صدر قرار من محافظ الإسماعيلية بصرف الخبز المدعم بشكل مجاني على كافة العاملين بمشروع حفر قناة السويس الجديدة .

مشروع قناة السويس

سيبدأ البنك الأهلي والقاهرة وبنك مصر في إصدار شهادات استثمار فئة العشرة والمائة والألف جنيه والخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة الأسبوع القادم ، على أن تكون مدة الشهادة خمسة أعوام .

أوتوبيسات نقل عام

أعلن مدير أمن هيئة النقل العام عن استمرار التكثيف الأمني بكافة المحطات والمنشآت التابعة لهئية النقل العام حتى نهاية الإسبوع .

وزارة الداخلية

صرح مدير الإدارة العامة للمرور بعقد اتفاقية شراء أحدث أجهزة الردار ، والتي سيتم إضافتها إلى الطرق السريعة ، كما تستطيع تلك الردارات الكشف عن السيارت المسروقة .

قوات الحماية المدنية

قامت قوات الحماية المدنية بإخماد حريق نشب بأحد الأتوبيسات التابعة لهيئة النقل العام بجوار محطة مترو أنفاق المرج .

حي المعادي

تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق نشب بالطابق الأول والثاني بحي المعادي ، إثر قيام أشخاص مجهولين الهوية بإلقاء زجاجات المولوتوف على الحي .

قوات إدارة المفرقعات

نجحت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة ناسفة تم العثور عليها على رصيف محطة السكة الحديد في دمنهور  ، كما تمكنت أيضا من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين في منطقة عرب راشد بحلوان .

وزارة التربية والتعليم

صرحت وزارة التربية والتعليم عن أداء طلاب الثانوية العامة لإمتحانات الدور الثاني اليوم ، كما صرحت بأن امتحان اللغة العربية يأتي في مستوي الطالب المتوسط .

وزير التعليم العالي

صرح أحد المصادر بوزارة التعليم العالي عن إعلان الوزارة لنتيجة التحويلات الجامعية في نهاية الإسبوع الحالي ، على أن يتقدم الطلاب بأوراق التقديم إلى الكليات عقب إعلان النتيجة .

وزير الداخلية

وافقت وزارة الداخلية شفويا على حضور عدد عشرة الآف مشاهد للمباراة المقرر عقدها بين مصر وتونس وسط تواجد أمني مكثف .

عمرو ذكي

انتهت أزمة اللاعب عمرو زكي لاعب فريق نادي الزمالك الأسبق مع مسئولي العهد اللبناني حول انضمامه رسميا إلى صفوف الفريق اللبناني لمدة موسمين .

ذهب2

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 299958.61 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 299.97 جنيها مصريا .

دولار 2

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم السبت طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم السبت من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم السبت الموافق 16 أغسطس لعام 2014 .