أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 15 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 15 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 15 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بوصول وزير الأوقاف إلى محافظة الإسماعيلية ، تنفيذ خطة مشتركة بين وزارة الكهرباء ووزارة الداخلية لـتأمين محطات الكهرباء ، تعيين مجدي عبدالعزيز في منصب رئيس مصلحة الجمارك ، موافقة وزير الإسكان على زيادة ميزانية تطوير المدن الجديدة .

تفقد وزير الزراعة لمشروع شرق العوينات ، ربط القاهرة بالمدن الجديدة بواسطة أتوبيسات مكيفة ذات تعريفة موحدة ، زيادة أسعار نقل إسطوانات غاز البوتجاز  ، مواصلة قوات الأمن والجيش تأمين الميادين والمنشآت الحيوية بمصر .

إعلان التحالف الفائز بمشروع قناة السويس الجديدة يوم الإثنين القادم ، بدأ تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة يوم الأحد القادم ، إبطال مفعول عبو ناسفة بمحطة سكة حديد قنا .

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم في مصر بجميع أعيرته ، استقرار أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء والبنوك المصرية ، ارتفاع درجات الحرارة على محافظة القاهرة ووجه بحري .

وزير الأوقاف

وصل وزير الأوقاف إلى محافظة الإسماعيلية صباح اليوم ، وذلك لأداء صلاة الجمعة بمقر مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة .

انقطاع التيار الكهربائي

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة مع وزارة الداخلية اتفاقية تنص على تنفيذ خطة أمنية ؛ لحماية المنشآت ومحطات الطاقة الكهربائية والتصدي لكافة أعمال التخريب والعنف ، التي تستهدف أبراج الكهرباء .

وزير المالية المصري

قرر وزير المالية مساء أمس تعيين مجدي عبدالعزيز سيف النصر لشغل منصب رئيس مصلحة الجمارك بدلا من الصلحاوي .

وزير الإسكان

صرح وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بالموافقة على زيادة موازنة تنمية وتطوير المدن الجديدة إلى مبلغ أربعة عشر مليار جنيه .

وزارة الزراعة

يتفقد اليوم وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي مشروع شرق العوينات ؛ لبحث المشكلات التي قد تواجه المشروع  ، الذي يستهدف زراعة مائتين وخمسين ألف فدانا .

محافظ القاهرة

وافق محافظ القاهرة على طلب شركة مصر للسياحة بتشغيل عدد من الأتوبيسات المكيفة بتعريفة موحدة ؛ لربط المدن الجديدة بالعاصمة .

اسطونات غاز

طالب أعضاء الشعبة العامة للمواد البترولية بإتحاد الغرف التجارية برفع أسعار نقل إسطوانات غاز البوتجاز ، بسبب رفع أسعار الوقود .

القوات المسلحة المصرية

تواصل قوات الأمن وقوات الجيش الإنتشار في كافة أنحاء الجمهورية ؛ لتأمين الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت الحيوية للدولة ، تحسبا لتظاهرات عناصر الإخوان اليوم .

هيئة قناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس بتقدم عدد 44 تحالف ؛ للمشاركة في مشروع تنمية محور قناة السويس ، وسيتم الإعلان عن التحالف الفائز يوم الإثنين القادم .

قطارات سكة حديد

نجحت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة ناسفة ، زرعت في محطة سكة حديد بمحافظة قنا .

وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مائة وثلاثة وسبعين تاجر مخدرات وضبط عدد مائتين وأربع وثمانين قطعة سلاح خلال الحملات الأمنية التي قامت بها وزارة الداخلية .

تنسيق الثانوية العامة

يبدأ التسجيل الإلكتروني في تنسيق المرحالة الثالثة للثانوية العامة للإلتحاق بالكليات والمعاهد يوم الأحد المقبل الموافق 17 أغسطس ولمدة ثلاثة إيام .

التلفزيون المصري

وصل عرض إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري إلى نصف مليار جنيه ، من أجل الحصول عل حق إذاعة مباريات الدوري من إتحاد الكرة .

ذهب+6

ارتفع سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ارتفاعا طفيفا ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 301970.14 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 301.98 جنيها مصريا .

دولار

يستقر سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.38 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم الجمعة طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الجمعة من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار  من العدد الصادر بتاريخ اليوم الجمعة الموافق 15 أغسطس لعام 2014 .