نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2014… الموعد والمؤشرات الأولية

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2014… الموعد والمؤشرات الأولية

قام طلاب الدبلومات بتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية و ذلك بحد أدنى 60% للالتحاق في المعاهد المتوسطة و الجامعة العمالية بشعبها بالإضافة إلى معهد التمريض و المعهد الصحي،  و الآن الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في التنسيق في ترقب لموعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.

و كان وزير التعليم العالي قد أكد مسبقاً أن نسبة طلاب الدبلومات الفنية الذين سيتم قبولهم ستكون 10%، و هذه النسبة أثارت غضب الكثير من الطلاب مما دفعهم للتظاهر أمام وزارة التعليم العالي، لكن الوزير قابل طلباتهم بالرفض.

و بعد أن قام 90 ألف طالب من طلاب الدبلومات الفنية بتسجيل رغباتهم في التنسيق خلال 4 أيام على موقع التنسيق، ينتظر الطلاب موعد النتيجة، و الجدير بالذكر أن باب التنسيق سوف يعاد فتحه في 25/8/2014، و ذلك حتى يقوم الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني بتسجيل رغباتهم للالتحاق بالمعاهد المخصصة لهم.

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2014:

صرح مدير مكتب تنسيق الجامعات “سيد عطا” اليوم أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات و خمس سنوات، سيكون في منتصف شهر سبتمبر و بالتحديد 15/9/2014 القادم.

المؤشرات الأولية لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2014:

النظام الحد الأدنى للكليات المتاحة
نظام صناعي 3 سنوات كلية التعليم الصناعي بني سويف حد أدنى 95%، تربية حلوان حد أدنى 94%،  كلية التعليم الصناعي جامعة حلوان 91%،  المعاهد الخاصة حد أدنى 60%.
نظام تجاري 3 سنوات  تجارة بورسعيد حد أدنى 92,5 %،   المعاهد الفنية الصحية بحد أدنى 85,5%،  المعاهد الخاصة حد أدنى 60%.
 نظام زراعي 3 سنوات  كلية الزراعة الوادي الجديد حد أنى 81%،  كليات التربية بحد أدنى 79%،  المعاهد العليا حد أدنى 60%.
نظام صناعي 5 سنوات  كلية البترول والتعدين السويس جامعة قناة السويس حد أدنى 98%،  كليات الهندسة بحد أدنى 92%،  ثم كليات التربية النوعية و كليات التعليم الصناعي.
 نظام تجاري 5سنوات كليات التجارة بحد أدنى 81%،  ثم كليات تجارة انتساب، ثم المعاهد الخاصة بحد أدنى 60%.
 نظام زراعي 5 سنوات  كلية الزراعة جامعة عين شمس حد أدنى 75%،  ثم كليات الزراعة،  ثم معاهد السياحة بحد أدنى 60%.

و لمعرفة تفاصيل أكثر، أو أي استفسارات بالنسبة لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية يرجى ترك تعليق و سنقومم بالرد عليكم فوراً.