مميش: عائد المشروعات الاقتصادية من محور تنمية قناة السويس 100مليار دولار سنوياً وإنشاء شركة للاستزراع السمكي

مميش: عائد المشروعات الاقتصادية من محور تنمية قناة السويس  100مليار دولار سنوياً وإنشاء شركة للاستزراع السمكي

أعلن الفريق مهاب مميش أن العائد المتوقع الحصول عليه من المشروعات الاقتصادية والتجارية والصناعية واللوجستية بمشروع محور تنمية قناة السويس بالإضافة إلى قناة السويس الجديدة سيصل إلى 100 مليار دولار سنوياً وهذا سيؤدي إلى تأمين مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف الفريق مهاب مميش إلى أنه سيتم الإعلان عن إقامة شركة قناة السويس للاستزراع السمكي خلال الأسبوع المقبل وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار وجامعة قناة السويس حيث أنه سيتم نقل المياه من قناة السويس إلى أحواض الترسيب بهدف تربية الأسماك لتحقيق الاكتفاء الغذائي من الأسماك وتوفير المزيد من فرص العمل من خلال الخدمات الخاصة بالنقل والتسويق ثم الاستفادة بعد ذلك من المواد التي تخرج من أحواض الترسيب في زراعة النباتات الطبية.

وأكد مميش أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد من أفضل المشرعات في العالم لذا فإنه يجري التفكير في عمل سجل ضخم ليتم تسجيل جميع من شاركوا في الحفر وعمل كارت تذكاري يتضمن أمر الحفر الذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصداره وإعطاء منحه لكل من يقوم بزيارة المشروع والابقاء على المنصة التي أطلق منها السيسي إشارة البدء لهذا المشروع الضخم.

من ناحية أخري فقد أعدت وزارة الصحة خطة مكونة من 5 محاور للتأمين الطبي الشامل لمشروع قناة السويس وتأمين جميع الخدمات الصحية للعاملين بالمشروع .