سلسلة المحاولات الأرهابية التي حدثت هذا اليوم

سلسلة المحاولات الأرهابية التي حدثت هذا اليوم
تفاي تفجير احداث ميدان لبنان اليوم الجمعة 18/4/204 ومصرع ضابط واصابة اخرين

شهدت جمهورية مصر العربية في القاهرة و الكثير من المحافظات عدداً من الحوادث والتفجيرات،وسنستعرض لكم في خلال هذا التقرير العديد من تلك الحوادث.

صباح اليوم في منطقة مدينة نصر شرق القاهرة قام خبراء المفرقعات بعمل تمشيط لشارع مصطفى النحاس، ويأتي ذلك بهدف البحث عن أى مواد متفجرة أو عبوات ناسفة، وذلك بعد شكوك قوات الأمن في وجود جسم غريب مكتوب عليها “شهداء رابعة” أمام إحدى مساكن شارع مصطفى النحاس.

وفي حي المهندسين أحد أحياء محافظة الجيزة فقد سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق أشتعل في شقة تقع في الطابق الثالث في أحد مساكن شارع شهاب، ويتم حالياً تبريد الحريق ولم يسفر الحريق عن أي إصابات.

وبالعودة إلى محافظة القاهرة فقد تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق حدث في أحد  مبنى حي عين شمس شرق القاهرة وأدى ذلك الحريق إلى تفحم تفحم المبنى من دون وقوع أي إصابات.

أما في مدينة العاشر من رمضان الواقعة في محافظة الشرقية فقد حدث انفجار هائل بإحدى شبكات المحمول بالمجاورة الخامسة في المدينة، وعلى الفور توجه خبراء قسم المفرقعات بالحماية المدينة لتمشيط المكان وإجراء كردون أمنى.

وفي صعيد مصر أكدت  مصادر بهيئة السكك الحديدية أن قنبلة انفجرت منذ قليل على رصيف محطة الأقصر، وذلك في أثناء محاولة إبطال مفعول القنبلة بعد العثور عليها داخل عربات القطار رقم 977 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وفي محافظة الغربية فقد اندلع في صباح اليوم الخميس حريق مول تجارى بميدان النحاس بمدينة سمنود، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية من أجل السيطرة على الحريق إضافة إلى سيارات مطافئ أتت من مدينة  المحلة الكبرى.

وفي محافظة الغربية أيضاً فقد أشعل مجهولون كشك كهرباء بمنطقة منشية مبارك في مدينة المحلة الكبري ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي  عن كامل المنطقة.