موعد بدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2014 تنسيق الجامعات

موعد بدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2014 تنسيق الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد بدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية لهذا العام حيث تم عقد مؤتمر صحفي لتوضيح مواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية .

وتقرر فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 18/8/2014 حتى يوم الأحد 31/8/2014 من خلال مكتب تنسيق الجامعات الرئيسي وفروعه بالإسكندرية وأسيوط.

وتقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، على أن يحضر الطالب الأوراق التالية :

أصل شهادة النجاح مستوفاة كل التصديقات ولاتقبل صور أو صور طبق الأصل .

أصل شهادة الميلاد .

بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية يجب عليهم إحضاء أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثاني والثالث الثانوي، وصورة من شهادة القدرات .

وسيتم صرف الأوراق للطلاب السعودية بنين يومي الإثنين والثلاثاء 18و19 أغسطس الجاري، والسعودية بنات يومي الأربعاء والخميس 20 و 21 أغسطس الجاري، والإمارات يوم الجمعة 22 أغسطس، والكويت يوم السبت 23 أغسطس، وسلطنة عمان و الاردن يوم الأحد 24 أغسطس، وقطر واليمن والبحرين يوم الإثنين 25 أغسطس، والسودان وليبيا يوم الثلاثاء 26 أغسطس، وأما الطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة تقرر تحديد الأربعاء 27 أغسطس .

بالنسبة للشهادات المعادلة الأجنبية :

تقرر صرف الأوراق للشهادات الألمانية والبكالوريا الفرنسية يوم الإثنين 18 أغسطس، والثانوية الكندية والبكالوريا الدولية يوم الثلاثاء 19 أغسطس، والثانوية الأمريكية يوم الأربعاء 20 أغسطس، والثانوية الإنجليزية يومي الخميس والجمعة 21 و 22 أغسطس، والطلاب الين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الشهادات السابق ذكرها والشهادات الأخري تقرر تحديد أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء من 23 أغسطس حتى 26 أغسطس .

وتقرر البدء فى مرحلة إدخال البيانات عبر موقع التنسيق الإلكتروني بدءا من يوم الأربعاء 20 أغسطس حتى الأحد 31 أغسطس أو من خلال المعامل المتاحة للجامعات من التاسعة صباحا وحتى الثالثة يوميا .

ويجب على الطالب القيام بتقديم المستند الذي يثبت إقامته الشرعية هو وولي الأمر من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج مصر من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري او من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة .