فتح باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية وبدء المرحلة الأخيرة 17 أغسطس

فتح باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية وبدء المرحلة الأخيرة 17 أغسطس

قام مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة و المحافظات الأخرى بفتح باب التحويلات للطلاب إبتداءاً من اليوم وحتى الجمعة المقبلة و ذلك للطلاب الذين تم ترشيحهم من المرحلتين الأولى والثانية للتحويل سواءاً كان تحويل مناظر أو غير مناظر.

كما أنه من المفترض أن تتم إجراءات التحويلات في حدود 10% من الأماكن المحدده لكل كلية و ذلك وفقا للمجلس الأعلى للجامعات.

كما أنه من المعروف أن التحويل ينقسم إلى نوعين الأول هو التحويل إلى كلية غير مناظرة و في هذا النوع يسمح للطالب الذي تم قبوله من خلال التنسيق في كلية داخل منطقته الجغرافية أو خارجها بأن يقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة و لكن ذلك في منطقته الجغرافيه فقط .

أما النوع الثاني فهو التحويل إلى كلية مناظرة أي يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لكلية خارج منطقته الجغرافية بأن يقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية.

كما أوضح الأستاذ سيد عطا مدير مكتب التنسيق بأن سيتم بدء المرحلة الثالثة و الأخيرة للتنسيق و تستمر ثلاثة أيام أبتداءاً من 17 أغسطس حتى 19 أغسطس و أكد أيضا أن إختبارات القدرات مقصورة فقط على الكليات التي بها أماكن خالية و ليست جميع الكليات.

و أكد أيضا الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي بأن الغرض من فتح باب التحويل هو تقليل الإغتراب وليس من أجل تغيير رأي الطالب و القيام بترشيحه في موقع آخر.