تنسيق القبول بالجامعات وأماكن شاغرة في 300 كلية لطلاب المرحلة الثالثة

تنسيق القبول بالجامعات وأماكن شاغرة في 300 كلية لطلاب المرحلة الثالثة

صرح الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أنه توجد أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة في الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة الخاصة.

واشار وزير التعليم العالي أن الأماكن الشاغرة هي 300 كلية بمختلف الجامعات الحكومية لطلاب الشعبتين العلمية والخاصة بالإضافة إلى المعاهد الحكومية العليا والمتوسطة والخاصة .

وأضاف وزير التعليم العالي أن في مقدمة الكليات التي يتوفر أماكن خالية هي كلية التجارة حيث يتوافر بها 6000 مكان و4000 مكان بكليات التربية الرياضية والتي تشترط النجاح في اختبارات القدرات بالإضافة إلى وجود أماكن بكليات الزراعة والخدمة الاجتماعية والحقوق والآداب ودار العلوم والسياحة والفنادق.

وبالنسبة للمعاهد الهندسية العالية فقد شغلت معظمها لطلاب العلمي ولا يتبقي بها سوى عدد قليل من الأماكن في بعض المعاهد.

وبالنسبة للشعبة الأدبية فتأتي كليات الحقوق في مقدمة الكليات التي بها أماكن خالية لطلاب هذه الشعبة حيث يوجد بها 9000 مكان شاغر لطلاب هذه الشعبة انتظام وحوالي 1000 مكان خالي بكلية التجارة والآداب ودار العلوم والتربية والنوعية والتربية الموسيقية بالإضافة إلى وجود أماكن خالية كثيرة في جميع الكليات التي تقبل بنظام الانتساب.

من جهة أخري يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات يوم  الاثنين المقبل في صرف أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وتسجيل الرغبات الخاصة بهم إلكترونياً على مرحلة واحد تستمر لمدة عشرون يوماً.