التخطي إلى المحتوى
بدء تقديم طلبات التحويل وتقليل الاغتراب 2014 من موقع التنسيق

فتح اليوم موقع التنسيق أبوابة أمام طلاب تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولي والثانية وذلك لطلبات تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، حيث يمكن لجميع الطلاب الآن التقدم بطلب التحويل أو تقليل الاغتراب وذلك بشرط تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات وهو أن يكون تقليل الاغتراب دائما الي محافظتك بالقطاع ( أ)، أما إذا أراد الطالب الالتحاق بالمعاهد الخاصة أو المعاهد الفنية يتوجب عليه التوجه إلي المعهد المراد الالتحاق به وذلك بشرط الحصول علي الحد الأدنى بالإضافة الي توفر أماكن خاليه بالمعهد.

تقليل الاغتراب مستمر حتى الساعة السابعة ليوم الجمعة القادم الموافق 15 أغسطس 2014.

شروط تقليل الاغتراب 2014

1- جميع طلبات تقليل الاغتراب والتحويلات تتم الكترونيا وبنسبة 10% فقط من إجمالي الطلاب.

2- عملية التحويل تنقسم إلي نوعين :

أولا: التحويل إلي كلية غير مناظرة وذلك للطلاب الذين تم ترشيحهم لكلية خارج المنطقة الجغرافية (س) يكون متاح لهم التقدم بطلب تحويل إلي كلية غير مناظرة في المنطقة الجغرافية (س) بشرط الحصول علي مجموع هذه الكلية.

مثال : إذا كان يوجد طالب جاء تنسيقه بكلية هندسة أسيوط وهو من محافظة الإسكندرية يمكنه تقديم طلب تحويل إلي كلية حاسبات أو آداب أو تجارة بجامعة الإسكندرية بشرط الحصول علي الحد الأدنى للكلية.

ثانيا: التحويل إلي كلية مناظرة تكون التحويلات في حدود نسبة 10% فقط من إجمالي عدد الطلاب المقبولين بالكلية.

حيث يسمح للطالب المرشح لكلية خارج المنطقة الجغرافية (س) بطلب التحويل لكلية مناظرة في نفس منطقته (س) وفي حالة أكثر من كلية مناظرة بنفس المنطقة يكون التحويل للكلية ذات الحد الأدنى الأقل من بينهم.

موقع تقليل الاغتراب

يمكنك البدء بطلب تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق من هنا، حيث أن الطلبات مستمرة حتى الساعة السابعة مساء من يوم الجمعة القادم، ومن يريد الاستفسار عن أي شيء بخصوص تقليل الاغتراب يتفضل بوضعه في تعليق وسنقوم بالرد عليه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات