أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإربعاء الموافق 13 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بعودة حركة القطارات إلى طبيعتها بخط أبو قير بعد توقف نتج عن تفجير القطار رقم 4039 ، بحث رئيس الجمهورية مع الرئيس الروسي تطور العلاقات بين البلدين ، طرح 85 ألف فدان في توشكى خلال أسبوعين ، تأجيل محاكمة محمد حسني مبارك إلى جلسة 27 سبتمبر .

إعداد وزارة التضامن مشروع قانون إعفاء المواطنين والمؤسسات من الديون المستحقة للوزارة ، استعداد وزارة الداخلية لدعوات الإخوان للتظاهر الخميس المقبل ، إعداد خطة لإنشاء مناطق تجارية بمختلف محافظات الجمهورية .

ربط محطة كهرباء العين السخنة بالشبكة القومية للكهرباء ، طرح وزارة الإسكان 139 قطعة أرض غدا ، إصابة طفلين نتيجة ماس كهربائي بكنيسة مارجرجس ، حريق بغرفة كهرباء إحدى شركات المحمول ، مصرع شخصين وإصابة 22 آخرين في حادث تصادم في بني سويف .

سفر منتخب الشباب إلى الكونغو برازفيل اليوم ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ووجه بحري ، ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء بمصر ، ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بجميع أعيرته .

قطارات سكة حديد

صرحت هيئة السكة الحديد عن عودة حركة سير القطارات بخط أبو قير إلى طبيعتها ، بعد توقف نتج عن تفجير جرار قطار رقم 4039 بين محطتي المندرة والعصافرة دون وقوع إصابات .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية بمقتل شخصين من المنتمين إلى العناصر التكفيرية ، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 37 شخصا من المطلوبين أمنيا بشمال سيناء .

رئيس مجلس الوزراء

قرر مجلس الوزراء خلال الإجتماع الذي تم عقده اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء جامعة هليوبوليس .

رئيس 1الجمهورية

إعلان رئيس الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقده مع نظيره الروسي عن تطور العلاقات بين مصر وروسيا بشكل كبير ، وزيادة حجم التجارة بين البلدين ، وتنفيذ عدد من المشروعات في قطاعات الصناعاة والإقتصاد ، بالإضافة إلى إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمشروع تنمية محور قناة السويس .

وزارة الزراعة

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بطرح 85 ألف فدان في توشكى خلال أسبوعين ، كما صرح بأن تلك الأراضي ستكون لأبناء الشهداء ولفئات مختلفة من المنتفعين ، وستكون ملكهم على صورة أسهم ، وذلك لمنع تفتيت وتجزئة الحيازات الزراعية .

محاكمة مبارك

أجلت محكمة جنايات القاهرة النطق في محاكمة محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية السابق في قضية القرن إلى السابع والعشرين من شهر سبتمبر ، كما حكمت باستمرار حبس حبيب العادلي .

وزيرة التضامن

صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي عن انتهاء الوزارة من إعداد مشروع قانون إعفاء المؤسسات والأشخاص المؤمن عليهم من قيمة فوائد الديون المستحقة عليهم لصالح هيئة التأمينات الإجتماعية .

وزير الداخلية

صرح وزير الداخلية عن الاستعداد التام للوزارة ؛ لمواجهة أي أعمال إرهابية تخريبية خلال التظاهرات ، التي دعت لها جماعة الإخوان يوم الخميس القادم .

وزير التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية بوصول حجم التجارة العشوائية إلى نسبة 60 – 70 % من إجمالي حجم التجارة بجمهورية مصر العربية ، كما صرح بإعداد خطة لإنشاء مناطق تجارية في المحافظات .

محطة كهرباء العين السخنة

تأكيد وزير الكهرباء على العمل لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، والتي يرجع سببها إلى نقص الوقود ، وسيتم ربط محطة كهرباء العين السخنة بالشبكة القومية للكهرباء أواخر الشهر الجاري .

وزير الإسكان

صرح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح وزارة الإسكان لعدد 139 قطعة أرض تبدأ مساحتها من 300 بإجمالي مساحة 480 فدان غدا .

حريق

تقوم قوات الحماية المدنية الآن بمحاولة السيطرة على حريق نشب بغرفة كهرباء خاصة بأحدى شركات المحمول بمنطقة مدينة نصر .

سيارة إسعاف

أسفر تصادم أوتوبيس وسيارة نقل على طريق بني سويف عن وفاة شخصين وإصابة اثنين وعشرون شخصا آخرين من بينهم شخصا أمريكي الجنسية .

كنيسة

أصيب المواطنين بحالة من الذعر والهلع بكنيسة مارجرجس بإمبابة إثر حدوث ماس كهربائي ، والذي أسفر عن إصابة طفلين .

ياسر رضوان

صرح المدير الفني لمنتخب الشباب عن توجه بعثة الفريق إلى الكونغو برازفيل لمواجهة فريق الكونغو يوم الأحد المقبل في إطار مباريات التصفيات المؤهلة للبطولة الأفريقية .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم طقس حار رطب على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

ذهب+6

ارتفع سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 300939.19 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 300.95 جنيها مصريا.

دولار 2

ارتفع سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .