مشروع قناة السويس يوفر أكثر من مليون فرصة عمل للمصريين

مشروع قناة السويس يوفر أكثر من مليون فرصة عمل للمصريين

مع إنطلاقة مشروع قناة السويس الجديدة والتى أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يضع المصريين نصب أعينهم على فوائد المشروع من الناحية الإقتصادية، حيث أوضح خبراء الإقتصاد أن المشروع من المنتظر أن يوفر مليون فرصة عمل بعد إنتهائه نظرا لأنه سيسهم فى خلق مجتمعات عمرانية كبيرة كما سيعطي الفرصة أمام إستصلاح أكثر من أربعة ملايين فدان.

وتتلخص فكرة قناة السويس الجديدة فى أنها ستقلل من فترة إنتظار السفن مما يعطي نوع كبير من الإنتعاشة فى حركة السفن فى كلا الإتجاهين وبالتالي سيسهم فى زيادة الإيرادات المتوقعة سنويا من قناة السويس .

من المنتظر عمل تنمية لحوالي 76 ألف كيلو متر على جانبي القناة، وربما تساءل المصريين الفترة الماضية عن المبالغ التى سيتم تمويل إنشاء قناة السويس الجديدة، وهو ماجعل فكرة إنشاء أسهم للشراء للمشاركة فى إنشاء قناة السويس الجديدة .

من المنتظر أن يتم إنشاء مطارات وموانئ وإنشاء وادي السيليكون للصناعات التكنولوجية من أجل الإستفادة من الثروات فى سيناء، فضلا عن تحقيق تنمية حقيقية فى سيناء .

ومن المتوقع أن تزداد إيرادات قناة السويس إلي نحو 100 مليار دولار سنويا بسبب زيادة عدد السفن المارة فى القناة يوميا، وهو مايشجع على إنشاء خدمات لوجيستية للسفن من أجل عمليات إصلاح السفن والتمويل وهو المشروع الي أنشأ فى الإمارات وعدد من الدول ويحقق إيرادات كبيرة .

ومايزيد الأمل لدي المصريين هو عدم دخول مستثمرين أجانب فى مشروع قناة السويس لأنه مشروع مصري خالص ونتمنى من الجميع المساهمة فى المشروع الذي من المنتظر أن ينتهي بعد عام ولكن بشرط العمل الجاد ليل نهار لإنجاز هذا العمل الضخم .