أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 12 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 12 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 12 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بزيارة رئيس الجمهورية إلى روسيا اليوم ، اجتماع رئيس الوزراء بوزير التخطيط ومحافظ البنك المركزي ، اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات بالمطارات المصرية لمنع دخول فيروس الإيبولا ، اجتماع وزير التموين برؤساء المجمعات الإستهلاكية وشركات الجملة .

لقاء وزير الصحة برئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس ، افتتاح وزيرة التضامن الإجتماعي معرض الأسر المنتجة ، قرار وزير الداخلية بقبول خريجي كليات العمارة والتربية الموسيقية بكلية الشرطة ، افتتاح وزير الزراعة مركزين لإنتاج لقاح أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية .

وضع حجر الأساس لعدد من مشروعات الري بمحافظة الفيوم ، إعادة فتح باب اختبارات القدرات بالكليات ، إعلان مديرية أمن السويس حالة الطوارئ بالمحافظة ، اندلاع حريق هائل بمصنع في العاشر من رمضان .

استعدادات فريق النادي الأهلي لمواجهة النجم الساحلي 23 أغسطس القادم ، ارتفاع درجات الحرارة في مصر اليوم ، انخفاض طفيف في أسعار الذهب بجميع أعيرته ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء واستقراره بالبنوك المصرية .

رئيس الجمهورية

سافر رئيس الجمهوية اليوم إلى دولة روسيا ؛ لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي حول سبل التعاون الإقتصادي والعسكري والسياحي بين البلدين ، وبحث الأوضاع في غزة وليبيا والعراق والأزمة السورية .

رئيس الوزراء

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء بوزير التخطيط ومحافظ البنك المركزي ؛ لبحث عدد من التقارير التي تخص الإقتصاد المصري ، كما عقد اجتماعا مع وزير الكهرباء ؛ لبحث سبل استخدام وإنشاء محطات الطاقة الشمسية كمصدر بديل لإنتاج الكهرباء .

وزير الطيران

صرح وزير الطيران المدني بإتخاذ كافة التدابير والإستعدادات بكافة المطارات المصرية ؛ لمنع دخول فيروس حمى الإيبولا إلى الأراضي المصرية ، كما صرح بوجود الكاميرات الحرارية ، التي تساعد في اكتشاف المرض وفرق طبية على أعلى مستوى في كافة المطارات .

وزير التموين

يبحث اليوم وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماعه برؤساء المجمعات الإستهلاكية وشركات الجملة ، سبل تطوير المجمعات الإستهلاكية وتقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين .

وزير الصحة

تأكيد وزير الصحة خلال المؤتمر  الصحفي ، الذي عقد يوم أمس الإثنين بالمركز القومي للتدريب بالعباسية ، على عدم وجود إصابات أو حالات إشتباه بفيروس إيبولا في مصر ، وأن المرض يتمركز في منطقة غرب أفريقيا ، وسيقوم اليوم بلقاء رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس خلال جولته في محافظة الإسماعيلية .

وزيرة التضامن

قامت اليوم وزيرة التضامن الإجتماعي بافتتاح معرض الأسرة المنتجة ، كما ستقوم بافتتاح قاعات التدريب بمقر المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع .

وزير الداخلية

قرر وزير الداخلية السماح بقبول خريجي كليات العمارة والتربية الموسيقية للإلتحاق بكليات الشرطة بقسم الضباط المتخصصين هذا العام .

وزير التعليم العالي

قرر وزير التعليم العالي إعادة فتح باب اختبارات القدرات بالكليات ، التي يشترط قبول الطلاب بها إجتياز تلك الاختبارات بدءا من اليوم وحتي يوم الخميس القادم .

وزير الموارد المائية

وضع وزير الموارد المائية والري حجر الأساس لعدد من مشروعات الري بمحافظة الفيوم بإجمالي تكلفة 68 مليار جنيه .

وزارة الزراعة

قام وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي اليوم بإفتتاح مركزين لإنتاج لقاح أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية ، بمعهد بحوث الأمصال واللقحات البيطرية بالعباسية .

مديرية أمن السويس

أعلنت مديرية أمن السويس حالة الطوارئ بكافة أنحاء المحافظة والمرافق الحيوية كالمدخل الجنوبي لقناة السويس ، تزامنا مع دعوات عناصر الإخوان بالتظاهر .

حريق

اندلع منذ قليل حريق هائل في أحد مصانع السيراميك بمنطقة العاشر من رمضان ، وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ، وتم الدفع بخمسة وعشرين سيارة إطفاء .

النادي الأهلي

يبدأ غدا فريق النادي الأهلي تدريباته ؛ استعدادا لمواجهة النجم الساحلي يوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس الجاري في إطار مباريات بطولة كأس الإتحاد الأفريقي .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 11 أغسطس 2014

يسود اليوم الثلاثاء طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 11 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته انخفاضا طفيفا ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 300750.77 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 300.76 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 11 أغسطس 2014

انخفض سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .