هل تعشق الرياضيات، و تحب أن تكون مهندسًا ماهرًا ؟

هل تعشق الرياضيات، و تحب أن تكون مهندسًا ماهرًا ؟
البناء و التعمير و التطوير يعمل على تقدم الأمة .

هل تحب أن تفكر ، و تكره الحفظ ، و التكرار ، هل تحب أن تبدع ، و تكتشف الجديد من الأسرار ، فرحلة اليوم متعة ، و جميلة فى عالم الرياضيات الممتع ، و علوم الهندسة الشيقة . هل تحب البناء ، و التعمير ، و التطوير ، فاعلم أنه لن تتقدم أمة بدون سواعد أبنائها .

إن كثيرًا من الناس يكره الرياضيات ، و يعتقد أنها صعبة ، و معقدة ، و يتخيل بعض الناس أن العلوم الهندسية شىء صعب المنال ، فاعلم أنه عندما تفكر ، و تبدع فأنت موجود بالحياة ، و تتمتع بجمالها .

إن مادة الرياضيات من أمتع المواد التى تحفذ على التفكير ، و الإبداع ، وهى ممتعة لكل من لا يحب الحفظ و التكرار ، و هى مادة سهلة التعلم ، و هى رائعة لمن يستمتع فى البحث عن الحلول ، حيث يوجد الكثير من الحلول لكل مسالة ، فقط فكر لتكتشف أبسط الحلول .

هل تحب الرياضيات ، و تجد سعادتك فى قضاء وقتك معها ؟ إن من أجمل الأوقات ، و أمتعها هى وقت الإبحار فى عالم الرياضيات الممتع الشيق .

هل تحب العلوم الهندسية ، و تحب أن تكون مهندسًا ماهرًا ؟ بعض الناس يعتقد ان دراسة الهندسة هى دراسة صعبة ، و لكنها شيقة ، و ممتعة لكل من يحب ان يفكر فى كل شىء حوله ، و لكل من يريد ان يتعلم شىء مفيد يؤدى إلى التقدم ، و الرقى فى الدولة ، و لكل من يحب الإبداع ، و التطوير ، و يحب البناء و التعمير .

ما أجمل أن تتخيل ، و تكتشف الحلول ، أو تقوم بعمل تصميم جديد ، و تطوير للقديم ، أو تقوم بعمل ابتكارات حديثة .

ما أجمل أن تتخيل مبنى كبير ، أو آلة عملاقة و تتعلم ببرامج جديدة ، و تكتشف دوائر كهربية جديدة ، ولا تعتمد على الآخرين فى ايجاد الحلول السهلة دون تعب .

عليك أن تتعلم ، و تتعلم لتزيد معرفتك ، و علمك ، و تتعلم كيف تجد أبسط الحلول لكل مشكلة تقابلك ، و عليك أن تبذل ما فى وسعك لتكون الأفضل .

حاول أن تتعلم الجديد فى عالم الكمبيوتر  لأننا  فى عصر الكمبيوتر و التكنولوجيا ، و اعتمد على نفسك لزيادة معلوماتك . إن أفضل طريق للنجاح هو أن تبذل ما فى وسعك فى التعلم ، و تحاول مرة أخرى إذا شعرت بالفشل .

عليك ان تدرك ان التعلم شىء سهل المنال ، لكن أنت تحتاج القوة التى تكمن داخلك .

الرياضيات الممتعة
الرياضيات مادة ممتعة و شيقة .

 

جمال الراضيات
الرياضيات هى مادة لكل من لا يحب الحفظ و التكرار .
حب الرياضيات
الرياضيات مادة التفكير و الإبداع .