الجرائم الغامضة والمثيرة للجدل فى عهد مبارك

هناك عدة جرائم حدثت في عصر الرئيس الأسبق ” محمد حسني مبارك “، أثارت جدلاً كبيراً في وقت حدوثها بسبب غموضها حتى الآن، ومن أبرز هذه الجرائم :

  • ” سليمان خاطر ”  وهو مجند في الشرطة قام بإطلاق الرصاص على إسرائيين حاولوا التسلل على الحدود، مما أدى إلى الحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة، وبعدها تم الإعلان عن إنتحاره عام 1986 ذلك لإرضاء إسرائيل.
  • ” جمال حمدان ” عثر على جثة المؤرخ الكبير جمال حمدان عام 1993 حيث كان نصف الجثة الأسفل محروقا، وجاء تقرير الطبيب الشرعي أن ” جمال حمدان ” لم يمت بسبب الحرق أو بسبب الاختناق من الغاز وبعد وفاته كما وجدوا مؤلفات له عن اليهودية والصهيونية هناك ما يثبت أن الموساد هي ما قامت بإغتياله.
  • ” سعاد حسني ” وجدت جثتها بلندن عام 2001 على الأرض بدا عليها انها ألقت نفسها من شرفة منزلها، وهناك شكوك حتى وقتنا هذا انه لم يكن انتحارا ولكانها قتلت من بعض قيادات الحزب الوطني لمنعها من كتابة مذكراتها.
  • ” رضا هلال ” يعمل صحفي في الأهرام وتم اختفاءه عام 2003، وظهر شقيقة عام 2009 وقال انه مازال على قيد الحياة وقام بتقديم بلاغ ضد ” حبيب العدلي ” بعد ثورة 25 يناير يتهمه بسجن شقيقه دون محاكمة.
  • ” ذكرى ” قام زوجها ” أيمن السويدي ” بإطلاق 26 رصاصة في جسدها وقتل مدير أعماله وإنتحر بعدها و لم يعرف سبب ارتكابه للجريمة حتى الآن.
  • ” أشرف مروان ” وجدت جثته ملقاة على الأرض بلندن ملقاة من اعلي البناية التي يسكن بها ووجدت كاميرات المراقبة الموجودة بالمبنى معطلة أثناء وقوع الجريمة، أكد القضاء الإنجليزي أنه تم قتله ولم يعرف الجاني حتى الآن.
  •  المستشار ” أحمد عزت العشماوى ” وهو قاضى أشتهر باسم ” جلاد الفساد ” حيث مات بصورة غامضة عام 2008 بعد أن أمر بحبس هاني سرور و كل المتهمين في قضية ” هايدلينا ” و بعد مرور 40 يوم على وفاته قامت أسرته بنشر نعى له جاء فيه ”  شكر وذكرى الأربعين.. ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *