أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 11 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 11 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 11 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بزيارة رئيس الجمهورية إلى روسيا الثلاثاء القادم ، تأكيد رئيس الوزراء على أن مشروع العلمين الجديد هو مشروع قومي آخر لمصر ، إجمالي تكاليف حفر قناة السويس الجديدة تبلغ 60 مليار جنيها ، افتتاح وزير البيئة لمشروع خفض معدلات التلوث .

تفقد وزير النقل لأعمال تطوير سفاجا والغردقة ، حصر وزارة الزراعة لآبار المياه الجوفية ، استكمال تأهيل 4000 فدان في قرية الأمل ، إحباط محاولة تفجير محطة ضغط عالي بالمنتزه ، إخماد حريق نشب بأحد القطارات في مركز منوف .

تفريق مظاهرة تابعة للإخوان بالقرب من محور 26 يوليو ، هزيمة فريق نادي الزمالك أمام فيتا كلوب بهدف نظيف ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ، ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية الرسمية ، استقرار أسعار الذهب في جميع أعيرته مقارنة بأسعاره أمس .

رئيس الجمهورية

سيلتقي رئيس الجمهورية بالرئيس الروسي خلال زيارته إلى دولة روسيا يوم الثلاثاء المقبل ؛ لبحث سبل التعاون الإقتصادي والسياحي والعسكري بين البلدين ، وبحث الأوضاع في قطاع غزة وسوريا والعراق وليبيا .

رئيس مجلس الوزراء

تأكيد رئيس مجلس الوزراء على أن مشروع إنشاء العلمين الجديد على مساحة 88 فدان ، هو مشروع قومي أخر لمصر بعد مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة .

وزير التخطيط

صرح وزير التخطيط بأن إجمالي تكاليف حفر مشروع قناة السويس الجديدة تبلغ قيمتها 60 مليار جنيه ، كما أكد على أن هذا المشروع لن يؤثر بالسلب على موانئ الخليج .

وزير البيئة

سيقوم وزير البيئة خالد فهمي بافتتاح مشروع خفض معدلات التلوث بمحافظة الشرقية غدا ، وتركيب وحدة معالجة مياه بشركة الأمل لصناعة وتجميع السيارات .

وزير النقل

يتفقد اليوم وزير النقل سير وتقدم أعمال التطوير بمينائي سفاجا والغردقة في إطار مشروع تنمية وتطوير موانئ البحر الأحمر .

وزارة الإتصالات

صرح وزير الإتصالات عن إستثمار مبالغ بقيمة 22 مليار جنيه في ذلك القطاع بالفترة المقبلة ، خلال إجتماع المجموعة الإقتصادية المنعقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء .

وزير الدفاع

تبرع وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من ضباط القوات المسلحة المصرية بمبالغ مالية لصالح صندوق تحيا مصر ؛ لدعم الإقتصاد المصري وتمويل المشروعات القومية .

وزير الموارد المائية

تبدأ وزارة الموارد المائية والري بحصر جميع آبار المياه الجوفية بمناطق سيناء وشرق العوينات والصحراء الغربية ، كما كلف وزير الموارد المائية والري بعثة الري المصري بالسودان بتجهيز تقرير يومي ، لرصد حالة فيضان النيل .

وزارة الزراعة

تستكمل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تأهيل عدد أربعة آلاف فدان في مشروع قرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية ، لتوزيعها على الشباب الخريجين .

قوات إدارة المفرقعات

نجحت قوات الأمن في إبطال مفعول عبوة ناسفة ، زرعت في محيط وزارة البترول ، كما يجري الآن تمشيط محيط الوزارة بحثا عن عبوات ناسفة أخرى .

مديرية أمن الإسكندرية

تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من إحباط محاولة تفجير محطة ضغط عالي للتيار الكهربائي بمنطقة الطابية بالمنتزه ، إثر قيام أشخاص مجهولين بزرع ثلاث إسطوانات غاز على اعمدة الضغط العالي .

قطارات سكة حديد

نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد حريق نشب بأحد القطارات المتوجهة من محافظة القاهرة إلى طنطا بمركز منوف دون وقوع إصابات ، وتجرى الآن التحقيقات ، للوقوف على حقيقة الحادث .

الأمن المركزي

صرح أحد المصادر الأمنية عن إطلاق عدد من الأعيرة النارية بالقرب من محور السادس والعشرين من يوليو أثناء تفريق مظاهرة للعناصر المنتمية لجماعة الإخوان .

حسام حسن

خسارة فريق نادي الزمالك بقيادة المدير الفني حسام حسن أمام فريق فيتا كلوب بهدف نظيف خلال المباراة ، التي عقدت بينهم أمس على ملعب استاد الإسكندرية في إطار مباريات البطولة الأفريقية .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

يسود اليوم طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، وتظهر بعض السحب المنخفضة شمالا .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

يستقر سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 301062.08 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 301.07 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

ارتفع سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .