النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغات ضد “ميزو” تتهمه بإزدراء الدين الإسلامي

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغات ضد “ميزو” تتهمه بإزدراء الدين الإسلامي
النائب العام يأمر بالتحقيق في اتهام «ميزو» بالطعن في «صحيح البخاري»

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بالتحقيق في بلاغين ضد خطيب التحرير عبد الله نصر والشهير بـ “الشيخ ميزو” بتهمة إزدراء الدين الإسلامي وإنتحال صفة عضو بالأزهر الشريف.

حيث طالب بركات من المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة المستشار ياسر التلاوي بالقيام بالإجراءات القانونية اللازمة بشأن البلاغين المقدمين ضد عبد الله نصر من الشيخ عبد العزيز النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ومدير الدعوة بها، والأستاذ الدكتور بحقوق حلوان منصور عبد الغفار.

حيث أوضح البلاغان أن المشكو في حقه ظهر بشكل مكثف في العديد من الفضائيات مرتدياً الزي الأزهري بغير ذي صفة وناطقاً لسفاهات لا محل لها في ديننا الإسلامي الحنيف.

وأكد البلاغان اللذان حملا أرقام 16142، 16143 أن وسائل الإعلام سمحت للمدعو عبد الله نصر بالظهور بها والتطاول على الدين الإسلامي، وكان آخر ذلك ظهور المذكور سلفاً في برنامج العاشرة مساءاً مع الإعلامي وائل الإبراشي وتطاوله على صحيح البخاري.

ووصف مقدمو البلاغان “ميزو” بالجاهل والسفيه الذي ينتحل صفة عضو أزهري ليتاجر بالدين وبعمامة الازهر مؤكدين أن أمثال هؤولاء من الجهلاء لا يجب أن يكون لهم محل في الدعوى التي لها أصولها وأسسها وعلمائها الأزهريون، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة القبض على “ميزو” والتحقيق معه بتهمة إزدراء الدين الإسلامي عن عمد.