فتح باب إختبارات القدرات لـ «المرحلة الثالثة» 12 أغسطس و الأوراق المطلوبة

فتح باب إختبارات القدرات لـ «المرحلة الثالثة» 12 أغسطس و الأوراق المطلوبة

قام اليوم وزير التعليم العالي ” السيد عبد الخالق ” بالإعلان عن فتح باب التقدم لإجتياز إختبار القدرات، وستبدأ الإختبارات من يوم الثلاثاء 12 اغسطس 2014 وسيغلق باب التقديم يوم الخميس 14 أغسطس 2014.

وقال ” السيد عبد الخالق ” أن استخراج البطاقات لطلاب و طالبات المرحلة الثالثة فقط نظام قديم وحديث، وذلك للكليات التي بها أماكن متبقية، والتي لا يسمح بالالتحاق بها إلا بعد أداء اختبارات القدرات.

وأكد الوزير أن المتبقي من الكليات التي تشترط إجتياز الإختبارات بعد إنتهاء توزيع الطلاب في المرحلة الأولى والثانية هي: شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية النوعية (علمي وأدبي)، التربية الرياضية (علمي وأدبي)، والتربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان (علمي).

و يوجد أماكن خالية أيضا في السياحة والفنادق (علمي وأدبي)، والتربية الفنية جامعة المنيا (علمي)، وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس (علمي وأدبي) وشعبة التربية الفنية بكلية التربية جامعة السويس (علمي وأدبي).

وأكد السيد الوزير على الطلاب الذين ترشحوا لدخول كلية التمريض الذهاب لاختبار القدرات في الكليات التي تم ترشيحهم لها و الأوراق المطلوبة لذلك هي:

  1. صورة ضوئية شخصية لكل اختبار من الاختبارات.
  2. استمارة نجاح الطالب أو رقم الجلوس صورة من رقم الجلوس لكل نوع قدرات.
  3. صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، ماعدا اختبارات التربية الرياضية فهي تتطلب 2 صورة شخصية.