أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 9 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتوفير وزارة التموين للسلع الغذائية للمواطنين بأسعار تناسب محدودي ومتوسطي الدخل ، تبرع وزير الخارجية بنصف راتبه لصندوق تحيا مصر ، وصول 9500 مصريا عائدين من الأراضي الليبية عبر الجسر الجوي المصري بين مصر وتونس .

افتتاح وزير المائية لعدد من مشروعات حماية الشواطىء ، منع سير النقل الثقيل بشوارع محافظة القاهرة ، تصريح وزير الصحة بإنشاء مركز طبي مصري بدولة أثيوبيا ، تأجيل قضية القرن إلى جلسة الغد ، إبطال مفعول عبوة ناسفة بمسجد في محافظة البحيرة ، تطبيق نظام الترم بالشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية بداية العام الدراسي الجديد .

استعداد النادي الأهلي لمواجهة فريق نكانا اليوم في الثالثة عصرا ، ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة ووجه بحري ، انخفاض أسعار الذهب بجميع أعيرته ، استقرار أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء والبنوك المصرية اليوم .

وزير التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تناسب محدودي ومتوسطي الدخل ، وتوفير سيارات مبردة ؛ لبيع المنتجات الغذائية للمواطنين بشكل مباشر ، كما صرح أيضا بتخفيض سعر كيلو اللحم البرازيلي بكافة المجمعات الإستهلاكية إلى خمس أربعون جنيها بدلا من خمسين جنيها .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

تبرع وزير الخارجية سامح شكري ومجلس مساعدي وزير الخارجية بنصف رواتبهم ؛ لصالح صندوق تحيا مصر من أجل دعم الإقتصاد المصري .

وزير الطيران

صرح وزير الطيران المدني عن وصول عدد المصريين النازحين من الأراضي الليبية ، والذين تم نقلهم عبر الجسر الجوي المقام بين مصر وتونس إلى 9500 مصريا حتى يوم أمس ، كما أكد على استمرار الجسر الجوي حتى يتم عودة المصريين العالقين بالأراضي الليبية .

وزير الموارد المائية

سيفتتح اليوم وزير الموارد المائية والري عدد من المشروعات الخاصة بحماية الشواطىء بإجمالي تكلفة مائتي مليون جنيها مصريا .

وزير الصحة

صرح وزير الصحة والسكان بعدم وجود دواء لعلاج فيروس حمى الإيبولا النزفية في العالم ، كما أعلن عن إنشاء مركز طبي مصري أثيوبي لعلاج مرضى الكلى بدولة أثيوبيا .

محكمة حبيب العادلي

أجلت محمكة جنايات شمال القاهرة قضية القرن إلى جلسة الغد ؛ للإستماع إلى تعقيب كل من عدلي فايد وحسن عبدالرحمن ، كما استمعت اليوم إلى تعقيب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق .

سيارات نقل ثقيل

منعت الإدارة العامة بمرور القاهرة سير سيارات النقل الثقيل داخل شوارع العاصمة ؛ للعمل على تسهيل وتيسير الحركة المرورية داخل شوارع القاهرة .

وزارة الداخلية

نجحت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات بمحافظة البحيرة من إبطال مفعول عبوة ناسفة ، تم العثور عليها داخل مسجد بقرية الصخرة التابعة لمركز أبو حمص .

أوتوبيسات نقل عام

صرحت النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام المستقلة بعدم صحة ما تردد عن إضراب العاملين بالهيئة أول أيام العام الدراسي الجديد .

وكيل الازهر الشريف عباس شومان

صرح وكيل الأزهر الشريف دكتور عباس شومان عن بدء تطبيق نظام الترم بالشهادة الإبتدائية والإعدادية الأزهرية مع بداية العام الدراسي الجديد 2014 – 2015 .

النادي الأهلي

ستقام اليوم المباراة المقرر عقدها بين فريقي النادي الأهلي ونكانا ريد ديفلز في تمام الساعة الثالثة عصرا باستاد نكانا في إطار مباريات دوري المجموعات ببطولة كأس الإتحاد الإفريقي .

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 7 أغسطس 2014

يسود اليوم طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 7 أغسطس 2014

انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 301102.71 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 301.11 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 7 أغسطس 2014

يواصل سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم استقراره ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره أيضا في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .