التخطي إلى المحتوى
البدء في تنفيذ 15 طريقا ضمن 39 طريقاً بالمشروع القومي للطرق والتي أعلن عنها الرئيس

وزارة النقل بدأت في تنفيذ 15 طريقاً من 39 طريق ضمن المشروع القومي للطرق والذي أعلن عن الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث قال المهندس هاني ضاحي وزير النقل أنه فعلياً تم البدء في نقل معدات العمل عن طريق الشركات المشاركة في المشروع إلى مواقع العمل في المحافظات وذلك لإنشاء 39 طريقاً بأطوال 4000 كيلو متر وبتكلفة قدرها 36 مليار جنيه.

واشار وزير النقل إلى أن هيئة الطرق والكباري تقوم حالياً بتنفيذ 15 طريق وذلك بأطوال 1300 كم وبتكلفة 17 مليار جنيه.

وأكد وزير النقل إلى أن كل الطرق التي سيتم البدء في تنفيذها سيتم توزيعها على 10 شركات مقاولات من القطاعين العام والخاص وستكون مزودة بكافة الخدمات اللازمة من أجل توفير الراحة المناسبة لمستخدميها وأن المسئول والمشرف على كل هذه الطرق التي سيتم إنشاؤها هي وزارة النقل أو الإسكان أو أجهزة المحافظات وأن وزارة النقل.

وأضاف وزير النقل إلى أن وزارة النقل تهدف في الخطة الاستراتيجية الجديدة إلى تطوير شبكة الطرق بحيث تكون هذه الطرق متفقة مع شروط الجودة والأمان وتطابق المواصفات العالمية المتعارف عليها.

وكشف وزير النقل إلى أن الطرق التي سيتم تنفيذها ستشمل 4 حارات يتم تخصيص واحدة منها للنقل الثقيل وحسب طبيعة كل طريق وأنه سيتم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع من أجل إنارة هذه الطرق بالطاقة الشمسية وذلك باختيار طريقين بكل محافظة لتطويرهما طبقاً للمواصفات العالمية ورفع معدلات الأمن والسلامة بهما.

من ناحية أخري فقد أكد اللواء سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري إلى أن الهيئة ستقوم بتنفيذ هذه الطرق الـ 15 مجتمعة وذك ضمن المشروع القومي للطرق في خلال العام المالي الحالي 2014/2015 وفي إطار خطة التنمية الشاملة لمختلف قطاعات الدولة سواء من الناحية العمرانية أو الزراعية أو الصناعية أو السياحية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.