الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة والكليات الخالية

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة والكليات الخالية

قام طلاب المرحلة الثانية بتسجيل رغباتهم للالتحاق في الكليات والمعاهد المتاحة لهم على مستوى جمهورية مصر العربية، وقد أنهى الطلاب عملية تسجيل الرغبات وذلك طبقاً للموعد الذي حدده المجلس الأعلى للجامعات، وتقرر ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2014 يوم الأحد المقبل 10/8/2014، وذلك عقب مؤتمر صحفي يعقده المجلس الأعلى للجامعات ولجنة التنسيق لتحديد الحد الأدنى للكليات في المرحلة الثانية.

وسيقوم طلاب المرحلة الثالثة بتسجيل رغباتهم إلكترونياً بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وذلك وفقاً للموعد الذي تقرره المجلس الأعلى للجامعات، وبعد انتهاء عملية تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية هناك كليات قد اكتملت وبالتالي لن تدخل تنسيق المرحلة الثالثة، في المقابل يوجد بعض الكليات التي لم تكتمل وبالتالي ستدخل تنسيق المرحلة الثالثة كما سيتم ذكرها.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2014:

 

 
قرر المجلس الأعلى للجامعات أن يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول في الكليات والمعاهد المصرية على مستوى الجمهورية 55% وهي نسبة منخفضة نوعاً ما تتيح لأعداد كبيرة من الطلاب للالتحاق في الجامعات والكليات المختلفة، وسيتم فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية فوراً.

الكليات الخالية في تنسيق المرحلة الثالثة 2014:

  • كلية آداب وكلية تجارة في المحافظات التالية:

الإسكندرية، القاهرة، دمنهور، بني سويف، عين شمس، حلوان، المنوفية، كفر الشيخ، الزقازيق، بنها، طنطا، المنصورة، أسيوط، بور سعيد، السويس، جنوب الوادي، دمياط، السادات.
وذلك بحد أدنى 75%.

  • كليات الحقوق وذلك طبقاً للتوزيع الجغرافي في المحافظات التالية:

الإسكندرية، أسيوط، القاهرة، طنطا، المنصورة، بني سويف، عين شمس، حلوان، المنوفية، بنها، السادات، جنوب الوادي.
وذلك بحد أدنى 75%.

 

  • كلية التربية جامعة حلوان:

وذلك لطلاب المعاهد الفنية والتجارية “نظام 5 سنوات”.
الحد الأدنى 75%.