أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 6 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 6 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 6 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتدشين مشروع تنمية محور قناة السويس ، افتتاح طريق حلفا – قسطل ، بدء الدراسة يوم 20 سبتمبر القادم ، صرف إستمارة حصر الأضرار المادية للمصريين العائدين من ليبيا ، طرح 4500 قطعة أرض بالمدن الجديدة خلال أسبوعين .

توجه قافلة مساعدات مقدمة من الأزهر الشريف إلى قطاع غزة ، توزيع 4000 فدان على الشباب الخريجين ، انقطاع التيار الكهربائي عن القاهرة الكبرى ، سافر النادي الأهلي إلى زامبيا لمواجهة نكانا الزامبي ، تجديد عقد اللاعب حسني عبد ربه مع الإسماعيلي .

ارتفاع درجات الحرارة في مصر اليوم ، انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء بمصر ، ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بجميع أعيرته .

رئيس الجمهورية

قام رئيس الجمهورية أمس بتدشين مشروع تنمية محور قناة السويس ، كما أعطى إشارة البدء في تنفيذ المشروع ، وطالب بالانتهاء من تنفيذه خلال عام على أن يكون تمويل المشروع من الأموال المصرية عن طريق الاكتتاب والأسهم .

وزير النقل

سيقوم وزير النقل بافتتاح طريق حلفا – قسطل المقام بين مصر والسودان اليوم ، وسيعمل هذا الطريق على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .

وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي الجديد 2014-2015 يوم العشرين من شهر شهر سبتمبر المقبل ، على أن تكون مدة الدراسة 34 أسبوع خلال العام الدراسي الجديد ، وأن تكون أجازة نصف العام في اليوم الرابع والعشرين من شهر يناير القادم .

وزيرة القوي العاملة

تصرف وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم الإستمارات الخاصة بحصر الأضرار المادية والمالية للمصريين العائدين من الأراضي الليبية .

وزير الإسكان

صرح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح قطع أراضي يبلغ عددها 4500 قطعة بالمدن الجديدة بمساحات تبدأ من خمسمائة متر وحتى ألف متر .

ميناء رفح البري

توجهت اليوم قافلة المساعدات الإغاثية المقدمة من الأزهر الشريف إلى قطاع غزة ، والتي بلغت 40 مليون طن من المواد الغذائية والطبية .

وزارة الزراعة

صرح مستشار وزير الزراعة لشئون واستصلاح الأراضي عبد العزيز شتا بتوزيع عدد 4000 فدان على الشباب الخريجين بعد تأهيل الأراضي بقرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية .

انقطاع التيار الكهربائي

ارتفاع معدل انقطاع التيار الكهربائي بالقاهرة الكبرى ، نتيجة تعطل وخروج وحدة عن العمل في محطة كهرباء شرق القاهرة .

النادي الأهلي

يسافر اليوم فريق النادي الأهلي إلى زامبيا لمواجهة فريق نكانا الزامبي في المباراة المقرر عقدها يوم السبت القادم في إطار مباريات دوري المجموعات بكأس الإتحاد الأفريقي .

حسني عبد ربه

تمكن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي من تجديد عقد اللاعب حسني عبد ربه لمدة موسمين قادمين ، كما حصل اللاعب على مبلغ مليون ومائة ألف جنيها باقي مستحقاته المالية المتأخرة .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 5 أغسطس 2014

ارتفع سعر الذهب بجهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته ارتفاعا طفيفا ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 296655.22 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 296.66 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 5 أغسطس 2014

انخفض سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، وما زال يحافظ على استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .