وزارة التربية تستكمل الدفعة الثالثة ومن بينها 400 حالة انتحال شخصية

وزارة التربية تستكمل الدفعة الثالثة ومن بينها 400 حالة انتحال شخصية

صرح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة على وشك الإنتهاء من إعداد المرحلة الثالثة من المتطورين والمهتمين بعد الإلتزام بالعملية الإمتحانية وإحالتهم للنائب العام، مشيراً الى هذه العملية تتعلق بجميع الأختلالات والمخالفات التي صاحبت سير عملية الأختبارات،  ومنها 400 حالة أنتحال شخصية .

وهذا بالإضافة الى المتورطين في تسهيل عملية الغش الجماعي أو الغش الفردي، كما تضم كشوفات الدفعة الثالثة بعض التربويين القائمين على المدارس وغيرهم من من تم أثبات تورطهم في تقديم وثائق مزورة، كما أوضح الوزير الأشول أنه تم أصدار قرار اداري يمنع تسجيل الطالب الذي سبت عليه أنتحال شخصية لمدة سنتين متتاليتين .

وأضاف الأشول اما بالنسبة للشخص الذي دخل الأمتحان وأنتحل شخصية الطالب، فهو يعد فعل جنائي ولابد أن يأخذ عقابه التابع لأحكام القانون، وكان النائب العام الدكتور علي الأعوش أحال خلال اليومين الماضيين الدفعة الثانية من المتهمين بتسريب أسئلة الأمتحانات لمادة الجبر والهندسة والتفاضل والتكامل والأحياء والكيمياء للثانوية العامة والرياضيات للشهادة الأساسية الى نيابة الأموال العامة بأمانة العاصمة صنعاء .

وقدر أصدر النائب العام قراراً بناءً على طلب من من وزير التربية والتعليم بإحالة موظفيين وطلاب متهميين بتسريب أسئلة الأمتحانات وفتح أظرف الأسئلة لعام 2013-2014، وإحالتهم الى النيابة العامة للتحقيق معهم تمهيداً لإحالتهم للقضاء لمعاقبتهم وفقاً لأحكام القانون .

وقد وجه النائب العام وكيل نيابة الأموال العامة الأمانة بتولي عملية التحقيق شخصياً في تلك الأتهامات والتصرف تبع القانون، وتشتمل الدفعة الثانية من المتهمين بالتسريب الموظف عبده سعيد الحمادي، مشرف أختبارات مدارس الجالية اليمنية بأثيوبيا .

كما ضمت كشوفات الدفعة الثانية ستة من رؤساء المراكز الأمتحانية، تضم خمسة من بمحافظة عمران، وواحد بمحافظة صنعاء، بالإضافة الى أربعة طلاب مقيدون في مدرسة الجالية اليمنية بدولة أثيوبيا، وسوف نعرض عليكم أسماء من تم إحالتهم :

عزيز خميس ناوي أبو ركب  “رئيس مركز ناصر أبو عوجلة”  – عمران

رياض سعيد محمد سعيد الشرجبي  “رئيس مركز الشهيد الدرة الامتحاني” – عمران

يحيى عبدالقادر إسماعيل الوجيه “رئيس مركز النور الامتحاني مديرية القفلة” – عمران.

منصور علي قاسم “رئيس مركز الشهيد سلطان راجح الامتحاني بمديرية عيال سريح” – عمران

مصلح صالح العوجلي  “رئيس مركز الثورة الامتحاني مديرية بني صريم” – عمران

يحيى مثنى النهاري  “رئيس مركز خالد ابن الوليد الامتحاني بمديرية الحصن” – محافظة صنعاء

عبده سعيد الحمادي  “مشرف اختبارات مدارس الجالية اليمنية” – أثيوبيا

الطالب عامر عبدالجليل العامري “1ث مدرسة الجالية اليمنية” – أثيوبيا

الطالبة أحلام عبدالمعطي الصبري  “3ث مدرسة الجالية اليمنية” – أثيوبيا

الطالب عادل أحمد فارع “3ث مدرسة الجالية اليمنية” – أثيوبيا

1
2
2 3

الطالب مارسيل عبدالله الشاعري “3ث مدرسة الجالية اليمنية” – أثيوبيا