آخر أخبار مصر اليوم 5 أغسطس 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 5 أغسطس 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نبدأ متابعتنا لآخر أخبار مصر اليوم 5 أغسطس من قناة الجزيرة مباشر مصر، بأخبار غزة حيث أتهمت وكالة الأونروا المجتمع الدولي بالفشل في حماية الفلسطينيين بقطاع غزة، وطالبت بجمع مايقرب من 200 مليون دولار بشكل عاجل لغوث 250 ألف مهجر بالقطاع.

يأتي ذلك بعد إنسحاب القوات الصهيونية من قطاع غزة بعد الهدنة التي توصل إليها الطرفان، وبعد فشل قوات الإحتلال في إحراز أي تقدم في حربها البرية ضد كتائب المقاومة الفلسطينية، وتكبدها خسائر فادحة في الجنود والمعدات، ليتم سطر مرحلة جديدة من الصراع الصهيوني الفلسطيني، تغيرت فيه موازين القوى، وظهرت فيه المقاومة بصورة جديدة أبهرت العالم وصدمت بقوتها العدو الصهيوني.

من أخبار مصر اليوم، أعطى الرئيس السيسي إشارة البدء اليوم في مشروع محور تنمية قناة السويس، حيث أمر بالبدء في حفر قناة موازية لقناة السويس، على أن يتم الإنتهاء من عمليات الحفر خلال عام من الآن.

أجلت محكمة الجنايات محاكمة القرن المتهم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك وحبيب العادلي وستة من مساعديه، والمتهمون فيها بقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، إلى جلسة الخميس المقبل، وذلك لسماع رأي النيابة في الحالة الصحية المتدهورة للمتهم الأول محمد حسني مبارك، وذلك بناءً على طلب تقدم به محامي المخلوع لقاضي المحكمة.

إقرأ أيضاً: أول حالة إشتباه لإصابة بفيروس إيبولا القاتل بالسعودية