بدء تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة والأهلية 94% للطب و85% للصيدلة و80% للهندسة

بدء تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة والأهلية 94% للطب و85% للصيدلة و80% للهندسة

أكد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق في الاجتماع الذي عقد برئاسته مع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لمناقشة قضية المصروفات الدراسية بالجامعات الخاصة على ضرورة مراعاة ظروف المجتمع فيما يتعلق بزيادة المصروفات الدراسية، حيث أكد المجلس التزام الجامعات الخاصة بزيادة المصروفات السنوية بحد أقصى 5%.

كما وافق وزير التعليم العالي على زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة بنسبة 10% من الأعداد المقررة مع الموافقة على قيام الجامعات الخاصة بتقديم منح مجانية للطلاب بزيادة بنسبة 5% من الأعداد المقررة من قبل.
وشدد وزير التعليم العالي على أهمية جودة التعليم في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة وبما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى إعداد وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

ووافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية خلال الاجتماع على الحد الأدني للتقدم للجامعات الخاصة للمرحلة الثانية وتشمل 94% للطب ، 85% للصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، 80% للهندسة، 70% للحاسبات، 68% للتكنولوجيا الحيوية، 65% لباقي الكليات.

كما وافق المجلس أيضاً على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة الدلتا وزيادة الآعداد المقبولة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر إلى 250 طالب وبدء الدراسة بجامعة بدر بكلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بحد أقصى 500 طالب سنوياً وزيادة عدد الطلاب بكلية الصيدلة بالجامعة البريطانية إلى 300 طالب وزيادة عدد الطلاب بهندسة الجامعة الروسية إلى 400 طالب وزيادة الأعداد بكلية الفنون والتصميم بجامعة فاروس إلى 200 طالب والسماح ببدء الدراسة بقسمي فنون الميديا والتصوير.