مميش إنشاء قناة موازية لقناة السويس بطول 72 كيلو متر لتوفير مليون فرصة عمل وتقلل انتظار السفن من 11 ساعة إلى 3…

مميش إنشاء قناة موازية لقناة السويس بطول 72 كيلو متر لتوفير مليون فرصة عمل وتقلل انتظار السفن من 11 ساعة إلى 3…

أعلن مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتضمن إنشاء قناة جديدة موازية لقناة السويس بطول 72 كيلو متر وذلك تماشياً مع التطور والنمو والنظر إلى المستقبل بالتفكير العلمي السليم وأنه كان حتما عليناً التفكير في مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وأوضح مميش خلال الاحتفالية الخاصة بالاعلان عن إطلاق شرارة البدء في تنفيذ محور قناة السويس والإعلان عن التحالف الفائز بتنفيذ هذا المشروع أن حفر قناة جديدة يحقق ازدواجية عبور السفن في قناة السويس ويقلل من زمن انتظار السفن من 11 ساعة إلى 3 ساعات أو أقل.

وأكد مميش أن السفن ستقوم باختيار محور قناة السويس الجديد لأنه سيساعدهم في تقليل وقت انتظارهم وبالتالي فإنه سيضاعف من عائدات قناة السويس.

وقال مميش أن هيئة قناة السويس تسعي لتحقيق الربح السريع من مشروع تنمية محور قناة السويس وتحقيق العائد المادي للشباب وأن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتضمن أيضاً إقامة مشروعات مثل الاستزراع السمكي وإنشاء محطة خدمات للسفن ومصنع للحاويات بمنطقة القناة.

وأشار مميش أن هيئة قناة السويس تمتلك كوادي قادرة على تشغيل المجرى الملاحي للقناة وتحقيق أكبر قدر من الأمان الفني وأن الهيئة لم تقم بالاستعانة بأي شخص أجنبي لعمل الدراسات الخاصة بالمشروع وأن الهيئة تعاونت مع القوات المسلحة في دراسة حفر القناة الجديدة.