الداخلية تعتذر لقاضي محاكمة القرن لمنعه من دخول مقر المحاكمة

الداخلية تعتذر لقاضي محاكمة القرن لمنعه من دخول مقر المحاكمة

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية ممثلة فى وزيرها اللواء محمد إبراهيم اعتذر هاتفيا للسيد المستشار محمود كامل الرشيدي القاضى فى محاكمة القرن المتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى وست من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية القرن والمتمثلة فى قتل والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين عقب ثورة 25 يناير.

كانت هيئة محكمة جنايات القاهرة والتى تنعقد بأكاديمية الشرطة ، قد تأخرت عن الموعد المقرر لبدء جلسة المحاكمة وذلك لقيام أمن أكاديمية الشرطة بعدم السماح لهيئة المحاكمة بالدخول لمقر المحاكمة ، وأرغمتهم على الإنتظار حتى الحصول على تصريح دخول خاص من البوابة رقم8.

فى سياق متصل أعرب وزير الداخلية للسيد المستشار عن كامل أسفة عما بدر من أمن الأكاديمية وأكد على أنه غير متواجد بالقاهرة وإلا كان قد قدم للإعتذار بنفسه حيث أنه متواجد حالياً بالسويس لإفتتاح محور قناة السويس الجديد، وناب عنه مدير أمن القاهرة فى تقديم الإعتذار.

أما المصادر الأمنية فقد أكدت أن سبب تأخير السماح بدخول هيئة المحاكمة يأتى من أن البوابة رقم 8 والخاصة بالإعلاميين يشدد عليها الحراسة ، ويمنع من الدخول منها أى شخص لا يحمل التصاريح الخاصة، فيما قد حضر مدير أمن القاهرة شخصياً لحل الأزمة.