أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 5 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 5 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 5 أغسطس لعام 2014 ، نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بزيارة رئيس الجمهورية لهيئة قناة السويس ومحافظة الإسماعلية ، طرح 50 ألف وحدة سكنية و4500 قطعة أرض نهاية شهر أغسطس الجاري ، تسلم مدريات التربية والتعليم 50 % من الكتب الدراسية لجميع الصفوف الدراسية .

بدء تشغيل المرحلة الأولى من محظة كهرباء العين السخنة 31 أغسطس ، وصول 20 ألف رأس ماشية يوم 15 أغسطس هدية من الإمارات ، إستكمال جلسات محاكمة حسني مبارك الرئيس الأسبق ونجليه وحبيب العادلي في قضية القرن .

تصادم سيارتين أعلى كوبري أكتوبر ، انتهاء تنسيق المرحلة الثانية غدا ، ينتهي فريق النادي الأهلي من تدريباته اليوم لمواجهة نكانا الزامبي ، يسود طقس حار رطب على القاهرة اليوم ، ارتفاع أسعار الدولار في مصر ، انخفاض أسعار الذهب في جميع أعيرته .

رئيس 1الجمهورية

سيعلن رئيس الجمهورية خلال زيارته اليوم لهيئة قناة السويس ومحافظة الإسماعلية عن إقامة ثلاثة مشاريع ضخمة في إطار مشروع تنمية محور قناة السويس ، والذي سيساعد في توفير مليون فرصة عمل .

وزير الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح الوزارة خمسين ألف وحدة سكنية بأسعار تناسب متوسطي الدخل ، كما أعلنت عن طرح أربعة الآف وخمسمائة قطعة أرض عن طريق القرعة بالمدن الجديدة نهاية الشهر الجاري .

وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم عن استلام مديريات التربية والتعليم إلى نسبة 50 % من الكتب الدراسية لجميع الصفوف عقب انتهاء المطابع من طباعتها ، كما سلم مركز المناهج 50 % من المناهج إلى قطاع الكتب .

محطة كهرباء العين السخنة

صرح رئيس الشركة القابضة للكهرباء عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة كهرباء العين السخنة ، وتوصيلها بالشبكة القومية للكهرباء يوم 31 من شهر أغسطس الحالي .

وزارة الزراعة

تأكيد رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عن وصول عشرين ألف رأس ماشية يوم الخامس عشر من شهر أغسطس القادم ، هدية من دولة الإمارات العربية المتحدة .

حسني مبارك

تستكمل اليوم محمكة جنايات القاهرة جلسات محاكمة حسني مبارك الرئيس الأسبق ونجليه وحبيب العادلي وزير الداخلية في قضية القرن .

ازدحام مروري

أسفر حادث إصطدام سيارتين أعلى كوبري أكتوبر عن وجود أزمة مرورية خانقة ، وإزدحام شديد في إتجاه رمسيس .

جامعة القاهرة

صرح مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة عن انتهاء الإستعدادات الخاصة بعقد إمتحانات التعليم المفتوح ، والتي ستجري في القاهرة والمحافظات والدول العربية .

تنسيق الثانوية العامة

تنتهي غدا المرحلة الثانية من تنسيق طلاب الثانوية العامة للإلتحاق بالكليات والمعاهد ، كما سيبدأ غدا تسجيل رغبات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية .

النادي الأهلي

تنتهي اليوم تدريبات فريق النادي الأهلي في إطار استعداد الفريق لمواجهة فريق نكانا الزامبي يوم السبت القادم في  مباريات دوري المجموعات ببطولة كأس الإتحاد الأفريقي .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم طقس حار رطب على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

ذهب3

انخفض سعر الذهب بجهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 296183.88 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 296.19 جنيها مصريا .

دولار

ارتفع سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.40 جنيها مصريا ، وما زال يحافظ على استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .