أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 4 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 4 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 4 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتأكيد رئيس الجمهورية على توفير السلع الغذائية بجودة عالية وسعر مناسب ، وصول رئيس الوزراء إلى واشنطن ، منح الطلاب مليون تابلت بالمدارس الحكومية ، طرح وزارة الإسكان 10 آلاف وحدة سكنية بالرحاب ومدينتي .

زيارة وزير الخارجية لمعبر رأس جدير بتونس ، سحب الأطفال اليتامى من دار مكة المكرمة بالهرم ، هبوط أرضي مفاجىء وسط ميدان عبد المنعم رياض ، نقل 1200 بائع إلى الترجمان ، خسائر بقيمة 232 مليون بسبب أعمال التخريب بأبراج الضغط العالي .

استعداد فريق نادي الزمالك لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي ، ارتفاع درجات الحرارة في مصر اليوم ، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في جميع أعيرته ، استقرار أسعار الدولار في السوق السوداء والبنوك المصرية .

رئيس الجمهورية

تأكيد رئيس الجمهورية خلال لقائه بوزير التموين وعدد من قادة الوزارة على ضرورة توفير السلع الغذائية للمواطنين بسعر مناسب بالإضافة إلى جودتها ، كما بحث تنفيذ ثلاث مشاريع كبرى للعمل على حل مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل .

رئيس الوزراء

وصل رئيس الوزراء وعدد من الوزراء إلى واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم ؛ لحضور مؤتمر قادة أمريكا وأفريقيا .

وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم عن توجه الوزارة إلى منح مليون تابلت إلى طلاب المدارس الحكومية وذلك خلال العام الدراسي القادم 2014 – 2015 .

وزير الخارجية المصري سامح شكري

سيقوم اليوم وزير الخارجية بالسفر إلى تونس ؛ للإطمئنان على سلامة المصريين النازحين من الأراضي الليبية بمعبر رأس جدير .

وزير الإسكان

سيعلن اليوم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال مؤتمر صحفي عن طرح عشرة آلاف وحدة سكنية في مدينتي الرحاب ومدينتي .

وزيرة التضامن

قررت وزير التضامن الإجتماعي سحب الأطفال الأيتام من دار مكة المكرمة المتواجدة بمنطقة الهرم بعد تداول الفيس بوك لبعض صور تعذيب الأطفال المتواجدين بالدار .

محطة كهرباء العين السخنة

صرح رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء بأن إجمالي خسائر وزارة الكهرباء خلال شهر يوليو الماضي وصلت إلى 232 مليون جنيها ؛ بسبب الأعمال التخريبية والإرهابية وتفجير أبراج الضغط العالي .

الباعة الجائلين فى مصر

صرح نقيب الباعة الجائلين بأنه سيتم اليوم نقل عدد 1200 بائع من ميدان عبد المنعم رياض وطلعت حرب وقصر النيل إلى الترجمان .

هبوط أرضي

هبوط أرضي مفاجىء وسط ميدان عبد المنعم رياض أسفل كوبري أكتوبر ، وتجرى الآن أعمال الإصلاح والصيانة للهبوط الأرضي من قبل رجال الحماية المدنية وطوارىء القاهرة .

حسام حسن

يستعد فريق نادي الزمالك بقيادة المدير الفني حسام حسن ؛ لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي بدخول الفريق في معسكر مغلق بالإسكندرية ، كما وافق المدير الفني للفريق على قائمة اللاعبين ، التي وضعها أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وتشتد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء .

ذهب+6

ارتفع سعر الذهب بجهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 297547.52 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 297.55 جنيها مصريا .

دولار 2

يستقر سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، وما زال يحافظ على استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .