القصة الكاملة لواقعة تعذيب أطفال دار مكة المكرمة للأيتام

القصة الكاملة لواقعة تعذيب أطفال دار مكة المكرمة للأيتام

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى بدءاً من عصر اليوم الأحد فيديو لصاحب دار رعاية أيتام بالهرم يدعى أسامة قام بالتعدى على أطفال الدار بالضرب المبرح لأنهم قاموا بإستعمال الثلاجة والتلفزيون ، كما قام بسبهم بالإضافة إلى ركلهم بقدمه كأنهم كلاب لا قيمة لهم، فى واقعة وحشية تقشعر لها القلوب والأبدان.

تجمهر أهالي منطقة الهرم

الأهالى يتجمهرون أمام دار الايتام

الفيديو المنتشر أثار ضجة كبيرة خاصة أن الدار مخصصة للأيتام الذين فقدوا أهلهم وذويهم وأنه مسئول عنهم مسئولية قانونية وأخلاقية كونه مالك ومدير الدار، وكان لرد فعل المواطنين على الفيديو المنتشر الوقع الأكبر إذ تجمهر مجموعة من الأهالى أمام بوابة دار مكة المكرمة الكائنة بشارع الهرم لمحامولة ضبط الجانى الذى ظهر فى الفيديو وهى يتعدى بوحشية على الأطفال.

أطفال الدار يصفون ما كان يحدث بهم

820143193715

كما انتشرت على صفحات اليوتيوب أيضا فيديو لأحد أطفال الدار وهو يصف ما كان يفعل به وبزملائه فى الدار ، يذكر أن الأطفال يتراوح أعمارهم بين 3 إلى 11 عاماً والطفل الذى يظهر فى الفيديو التالى هو أكبرهم سناً حيث أوجز ماحدش له أن “بابا أسامة” على حد تعبيره كان يضربهم لمشاهدتهم التلفزيون دون علمه.

http://www.youtube.com/watch?v=3r0HXCCB8nY

مسرب الفيديو الشهير

s82014321844

أما عن من قام بتسريب الفيديو على صفحات التواصل الإجتماعى فقد كانت طليقة المتهم أسامة التى تدعى إلهام عيد حيث جاء فى تصريحاتها أنها هى من قامت بتصويره منذ فترة أثناء قيامه بتعذيه الأطفال حتى تفضحه ، نظراً لأنه كان دائم تعذيب الأطفال وأرادت هى أن تفضحه وتوقفه عند حده وذلك حسبما جاء فى تصريحاتها فى الفيديو التالى.

التضامن تقرر سحب أطفال الدار

s620142316953

فى السياق ذاته أصدرت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى قراراً يقضى بتشكيل لجنة لسحب الأطفال من دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام بالهرم لقيام مديرها حسب الفيديو المنشور بالتعدى على الأطفال فى واقعة وحشية دون ملتفت لصرخاتهم وتوسلاتهم.

قررت الوزيرة أيضا إبلاغ النيابة العامة لإتخاذ ما تراه من إجراءات قانونية ضد المسئولين فى الدار، أما عن الأطفال فسوف يتم سحبهم وإيداعهم دار رعاية أيتام أخرى ، مشيرة إلا أنها قد تلقت بلاغاً بمخالفات مالية عن ذات الدار من قبل ، كما أكدت الوزيرة إلا أنه لا يمكن السكوت تجاه من يتجاوز فى حق الأطفال اليتامى ومن المقرر أن يتم غلق الدار فور ثبوت واقعة التعدى.