آخر أخبار مصر اليوم 4 أغسطس 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 4 أغسطس 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نقدم لكم آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 4 أغسطس من قناة الجزيرة مباشر مصر، ونبدأها بخبر عن غزة حيث أعلن الجيش الصهيوني عن هدنة لمدة سبع ساعات من صباح الإثنين في تمام العاشرة بالتوقيت المحلي.

ومن سرايا القدس حيث أعلنت عن استشهاد قائدها دانيال منصور في لواء شمال قطاع غزة، كما استشهدت فتاة وسقط العديد من الجرحى  في قصف إسرائيلى لمنزلين بمخيم الشاطئ غرب غزة رغم التهدئة، يأتي ذلك بعد استشهاد 25 شخص واصابة العشرات فى سلسلة غارات إسرائيلية بغزة فجراً.

أكد عزت الرشق القيادى بحماس أن الجانب المصرى تعامل بايجابية مع المطالب الفلسطينيه كما أكد المجتمعون على مطالب المقاومة، كما دعت الجامعة العربية إلى ضغط دولى على إسرائيل فى مفاوضات القاهرة، لوقف العدوان على غزة,

ومن ليبيا حيث يعقد البرلمان الليبى أولى جلساته فى مدينة طبرق نظراً لتعذر إقامته في بنغازي وطرابلس بسبب المواجهات المسلحة الدائرة هناك.

من جهته قال عمرو موسي في بيان نشر أمس أن الوضع فى ليبيا يهدد الأمن القومى فى مصر وقد تضطر مصر الى الحرب مع ليبيا دفاعاً عن النفس، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المصريين العائدين من ليبيا 1769 مصرى حتى الأن.

نقلاً عن رويترز: منح الجيش وشركة دار الهندسة المصرية السعودية حق تنفيذ مشروع تنمية قناة السويس.

داهمت قوة من الشرطة مقر دار الأيتام بالهرم بعد نشر فيديو لمدير الدار وهو يضرب الأطفال بقسوة،  كما أمر محافظ الجيزة بحل مجلس ادارة جمعية مكة لرعاية الأيتام بعد بلاغات التعذيب.