نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة مرحلة التنسيق الثانية

نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة مرحلة التنسيق الثانية
تنسيق الثانوية العامة

سجل امس السبت أول أيام  مرحلة التنسيق الثانية نحو 41000 طالب رغابتهم  لالتحاق بالكليات المختلفة العام الدراسي الجديد 2014 /2015  علما أن ينتهي تنسيق المرحلة الثانية يوم الأربعاء القادم .

ننشر لكم عشاق، وزوار موقع مصر فايف نصائح هامة لكل طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية من تنسيق الكليات، والمعاهد .

  أولا:- يمكن للطالب تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات عبر موقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية كما يمكن أيضأ تسجيل الرغبات من خلال معامل الجامعات من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة الثالثة عصرا .

كما يمكن تسجيل الرغابات من خلال حاسب ألي متصل بشبكة الإنترنت  غير حاسبات الجامعات في أي مكان  طوال أيام التنسيق في المرحلة الثانية .

ثانيا :- تظهر للطالب أثناء تسجيل الرغبات قائمة بالكليات، والمعاهد المتاحة للشعب المختلفة كما يمكن التعديل على هذه الرغابات طوال أيام  تسجيل الرغبات .

 ثالثا :- يمكنك الاتصال في حالة الاستفسار  على 19468 .

رابعا :- يكون متاح للطالب تسجيل  الرغبات حتى 48 رغبة فقط على أن تكون الرغبة المختارة داخل التوزيع الجغرافي للطالب، وعند اختيار رغبة خارج التوزيع الجغرافي  سوف يخطر جهاز الحاسب الألي  الطالب أن اختيار الرغبة خطأ .

خامسا : بعد تسجيل رغبات التنسيق  يتم الإعلان على موقع بوابة الحكومة المصرية عن ترشيحات الطلاب في موعد يتم تحديده،  وإعلانه من قبل مكتب التنسيق  على موقع بوابة الحكومة المصرية .

سادسا :- بعد ظهور  ترشيحات الطلاب يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح ، واستيفاء كافة الأوراق المطلوبة، والتوجه إلى الكلية المعهد المرشح لها من قبل مكتب التنسيق .

سابعا :- عند الرغبة في تقليل  الاغتراب  في المناطق الجغرافية التابعة للطالب  يتم فتح باب تقليل الاغتراب على موقع التنسيق (بوابة الحكومة المصرية ) بعد ظهور وإعلان نتيجة تنسيق المرحلتين الأولى، والثانية .