أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 3 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 3 أغسطس 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 3 أغسطس لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، ونبدأها بمباحثات رئيس الجمهورية ووزير التموين ، إعفاء المصريين القادمين من الأراضي الليبية من قيمة التذكرة ، وصول رحلة قادمة من مطار جربه بتونس ، توعية الحجاج المصريين من مخاطر فيروس كورونا برسائل الهاتف المحمول .

تنفيذ مشروع محور قناة السويس خلال فترة وجيزة ، تأجيل محاكمة محمد ربيع الظواهري ، مقتل سبعة أشخاص وإصابة أحد عشر آخرين في حادث انقلاب سيارة ، فتح باب تسجيل رغبات الدبلومات الفنية الأربعاء المقبل .

ضبط 129 تاجر مخدرات و231 قطعة سلاح ، ارتفاع درجات الحرارة على القاهرة ووجه بحري ، استقرار في أسعار الذهب ، انخفاض أسعار الدولار بالسوق السوداء في مصر .

رئيس 1الجمهورية

بحث اليوم رئيس الجمهورية مع وزير التموين والتجارة الداخلية سبل إقامة ثلاثة مشروعات كبرى ؛ لتخزين الحبوب والقمح .

رئيس مجلس الوزراء

صرح رئيس الوزراء بإعفاء المصريين العائدين من الأراضي الليبية من ثمن تذكرة العودة ، وتكثيف الجسر الجوي بين تونس ومصر ؛ لإعادة المصريين العالقين من الأراضي الليبية .

وزير الطيران

صرح وزير الطيران المدني بوصول رحلة قادمة اليوم من مطار جربه بتونس إلى مطار القاهرة ، وعلى متنها ثلاثمائة وتسعة عشر مصريا من العالقين بالأراضي الليبية .

وزير الصحة

صرح وزير الصحة عن توعية الحجاج المصريين بتعريفهم مخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية منها عن طريق إرسال الرسائل النصية على الهواتف المحمولة ، وتوزيع المنشورات الورقية أثناء تأدية فريضة الحج .

وزير النقل

تأكيد وزير النقل ببدء تنفيذ مشروع محور قناة السويس خلال فترة وجيزة ، كما أكد على أهمية هذا المشروع القومي لمصر .

وزارة الداخلية

صرحت وزارة الداخلية عن ضبط مائة وتسع وعشرون تاجر مخدرات وثلاثة تشكيلات عصابية ، كما تمكنت من ضبط مائتين وواحد وثلاثين قطعة سلاح تستخدم في ترويع المواطنين .

وزير التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية وذلك يوم الأربعاء المقبل بحد أدنى 60 % .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن مقتل اثنين من العناصر التكفيرية ، والقبض على أحد عشر آخرين من المطلوبين بشمال سيناء .

وزارة التربية والتعليم

تأكيد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم على عدم توجه الوزارة إلى إلغاء مادة التربية الدينية الإسلامية من المناهج ، كما تدرس الوزارة إضافة مادتي التربية الدينية والرياضية إلى المجموع الكلي .

تصادم ميكروباص بأوتوبيس

انقلاب سيارة بطريق الجيش بمحافظة المنيا ، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أحد عشر أخرين ، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج .

محمد ربيع الظواهري

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة محاكمة محمد ربيع الظواهري وسبعة وستون أخرين ، في قضية تكوين تنظيم إرهابي لإستهداف منشأت الجيش والشرطة ، إلى جلسة التاسع من شهر أغسطس القادم .

مرتضى منصور

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على تعاقد النادي مع أفضل اللاعبين والجهاز الفني للفريق ؛ للعمل على تحقيق رغبات الجماهير والفوز ببطولات خلال مؤتمر صحفي عقد أمس .

ارتفاع درجات الحرارة

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس معتدل ، وتشتد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تسقط الأمطار على حلايب وشلاتين .

ذهب1

يستقر سعر الذهب بجهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 297464.32 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 297.47 جنيها مصريا .

دولار 4

انخفض سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، وما زال يحافظ على استقراره في البنوك المصرية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .