التخطي إلى المحتوى
حقيقة التحاق نجل ضابط بكلية هندسة القاهرة على الرغم من حصوله على 90%

أثار موضوع التحاق الطالب “أحمد محمد وحيد أحمد الدسوقي”، نجل أحد ضباط الشرطة، كلية الهندسة جامعة القاهرة، وقد حصل على مجموع 90.12% في الثانوية العامة، وذلك على الرغم من أن الحد الأدنى للدخول في كلية الهندسة جامعة القاهرة 95.48%.

وأكد عطا مدير مكتب تنسيق الجامعات الحكومية، أن الطالب أحمد الدسوقي، كان قد حصل على المركز الثاني في بطولة أفريقيا للجودو 2013/2014، وأنه التحق في كلية الهندسة جامعة القاهرة، بناءً على درجات الحافز الرياضي في البطولات المختلفة، مؤكداً أن درجات البطولات الدولية تختلف اختلافاً كبيراً عن درجات البطولات المحلية.

كما أكد عبد الخالق وزير التعليم العالي، أن الطالب أحمد الدسوقي قد حصل على 29 درجة، وهي درجات الحافز الرياضي، والتي تم إضافتها للمجموع الأساسي، فارتفع المجموع الكلي، الذي التحق خلاله في كلية الهندسة جامعة القاهرة.

والصور التالية توضح درجات الطالب “أحمد الدسوقي”، ونتيجة التنسيق:

درجات الطالب أحمد الدسوقي

نتيجة تنسيق الطالب أحمد الدسوقي

ومن جانبه وضّح عميد كلية الهندسة، الدكتور “شريف مراد”، أن عملية التنسيق كاملة تتم تحت إشراف مكاتب التنسيق الإلكترونية و وزارة التعليم العالي، وأن قائمة الطلاب المقبولين في الكلية تصل للعميد من الجهات المختصة، والكلية بدورها تستقبل الطلاب وذلك حسب قائمة المقبولين فيها فقط.

قد يهمك أيضا

التعليقات