بشرة خير لعلاج فيروس سي

بشرة خير لعلاج فيروس سي

لقد قامت وزراه الصحة المصرية بإنتاج أول عقار لعلاج فيروس سى ، ونجد ان هذا العقار  يتم تناوله عن طريق الفم بجانب عقار الإنترفيرون والريبافيرن وهذا العقار لا يسبب اى مضاعفات ، ويتم تناوله لمده 6 شهور دون الإنترفيرون ليحقق نسبه شفاء تصل الى 95 %.

فنجد ان الشر كات الأجنبية تتنافس على هذا العقار وهذه هي المرة الأولى التي تبدأ فيها شركه مصرية للأدوية فى تصنيع دواء مماثل لعقار فيروس c الحديث وبدأت إجراءات تسجيله في وزارة  الصحة بالفعل.

وقد قامت وزاره الصحة بمجموعه من الإجراءات وهذه الإجراءات حتى تضمن وصول العقار لمن يستحقونه وتوفيره بأسعار مناسبه للفقراء ولكى تضمن عدم تسريب العقار خارج الوزارة .

وسوف يستفيد من العلاج بهذا العقار حوالى 70 ألف مريض ، وسيتم فتح باب التقدم لحوالي 26 مركز من مراكز وزراه الصحة لكى يتقدم المرضى بملفهم الطبي ، وسيتم توفير225 ألف جرعه في المرحلة الأولى.

يقول الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان ” أنه بمجرد انتهاء التعاقد مع الشركة المنتجة لعقار فيروس c الجديد  سوف تتعهد الشركة بتوفير هذا العقار من خلال وكيلها فى مصر الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل وخلال هذه الفترة سوف يتم الانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بطريقه العلاج ليبدأ فعليا خلال شهر سبتمبر القادم:.