حصيلة الحرب على غزة من الطرفين حتي اليوم الأحد 28/7/2014

حصيلة الحرب على غزة من الطرفين حتي اليوم الأحد 28/7/2014
سيدة فلسطينية تصرخ امام منزلها المدمر في شمال قطاع غزة يوم الاحد. تصوير: صهيب سالم - رويترز

يبدو أن المقاومة الفلسطينية في غزة قد أثرت كثيرا في الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اليوم أن حصيلة قتلى إسرائيل منذ بداية العدوان علي غزة وصل إلى 45 قتيلا، وذلك ليس بالعدد الهين بالنسبة لإسرائيل التي تحافظ علي مجنديها وكانت تتمني عدم خسارة أي جندي خلال هذا العدوان علي غزة، ولكن يبدو أن أبطال غزة كان لهم رأي أخر ورد قوي علي العدوان الصهيوني .

في أخر تصريح لوسائل الإعلام الإسرائيلية مساء أمس السبت 26/7/2014، أكد الإعلام الصهيوني من مصادر موثوق بها وفاة جنديين إسرائيليين بعد تأثرهما بجروح، فقد توفي لياد لافي، جندي في الجيش الإسرائيلي وذلك بعد تأثره بطلق ناري يوم الخميس الماضي أثناء عملية من عمليات الجيش على غزة، وقد وضع في المستشفي ولكنه توفي صباح اليوم .

وأيضا توفي رامي كاهلون بعد إصابته يوم الثلاثاء الماضي على حدود غزة أثناء الإشتباك مع أبطال المقاومة، يأتي هذا بعد إعلانهم أيضاً وفاة ثلاثة أفراد مدنيين من الإسرائيليين وذلك بعد القذائف التي تطلقها غزة علىإسرائيل ردا علي هجماتها المتكررة على القطاع .

وتوفي 43 جندي إسرائيلي من القوات الإسرائيلية، لترتفع بذلك حصيلة قتلي الجيش الإسرائيلي منذ العدوان علي غزة ألي 45 قتيلا، وذلك تسبب في ذعر كبير للجهات المختصة في الجيش الإسرائيلي وأيضا للمدنيين مما يقوم به أبطال غزة دائما في رد الصاع للقوات الإسرائيلية .

أما علي الجانب الفلسطيني، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن مقتل أول فلسطيني بعد فترة الهدنة التي لم تستمر سوي 12 ساعة اليوم، والتي طلبتها الأمم المتحدة من الطرفين لوقف العنف القائم بين الطرفين، ولكن من الجانب الفلسطيني فقد أعلنت غزة عن عدم تلقيها طلب بتمديد الهدنة حتي الساعة الثانية عشر مساء يوم السبت .

وبذلك يرتفع عدد القتلي من الجانب الفلسطيني إلي ما لا يقل عن 805 مواطن فلسطيني من المدنيين ومن المقاومة الفلسطينية، ونتمنى من الله أن يتوقف العدوان الإسرائيلي علي غزة، ويتوقف نزيف الدم علي الشعب الفلسطيني ..